لماذا لا تستطيع إسرائيل وقف بث قناة الجزيرة.. تقرير عبرى

كتب: أشرف التهامي

نشرت سمدار بيري محررة الشؤون العربية في صحيفة “يديعوت إحرونوت” الإسرائيلية تقريرا تفند فيه الخلاف بين الكيان الاسرائيلي وقناة الجزيرة القطرية بعنوان: “إذا نفذت إسرائيل تهديدها بإغلاق قناة الجزيرة، فإنها ستنضم إلى مجموعة مشكوك فيها من الدول، بما في ذلك الأردن والمغرب والبحرين، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة وإيران والعراق التي تقف على الحياد؛ الخبر السيئ هو أن هذا غير ممكن حقًا”

بدأت سميدار تحليلها باقتباس للرئيس الراحل محمد حسني مبارك حول قناة الجزيرة والذي سخر فيه منها فقالت سميدار”لقد نمت قناة الجزيرة بشكل كبير منذ أن لخص الرئيس المصري الراحل حسني مبارك زيارته إلى مقر الشبكة القطرية بسخرية.

قال مازحا: “صغير مثل علبة الثقاب ويصدر صوت مدفع”. واليوم، توسعت المكاتب، وأصبح المدخل يخضع لحراسة مشددة مثل القاعدة العسكرية.
واستعرضت مراحل التقدم الاعلامي لقناة الجزيرة قائلة” مع التقدم التكنولوجي والميزانية المتزايدة على مر السنين، أصبحت الجزيرة أول قناة عربية تعرض شخصيات إسرائيلية يسارية ويمينية في برامجها الإخبارية. وحتى أساليب البث تغيرت:
تبث قناة الجزيرة باللغة الإنجليزية محتوى ذي صلة، في حين توظف القناة العربية الأكثر شعبية تغطية مزعجة واستفزازية فيما يتعلق بإسرائيل.

كيف تعمل قناة الجزيرة في إسرائيل

وتتحدث سميدار عن علاقتها بقناة الجزيرة ورئيس مكتب الجزيرة في اسرائيل فتقول: “ويتعين على المرء أن يفهم كيف تعمل قناة الجزيرة في إسرائيل: رئيس المكتب المخضرم وليد العمري (وهو صديق شخصي لي)، يعمل من رام الله والقدس.

وتقع مكاتب القناة في استوديوهات القدس، مثل معظم الشبكات الأجنبية… لا يمكن قول كلمة سيئة واحدة عن العمري، وهو من مواليد قرية صندلة بالقرب من العفولة.. إنه ذكي ومهني ومتمرس في إسرائيل ودقيق في تقديم التقارير الموضوعية.

ويعمل أعضاء فريقه أيضًا بنفس الروح. ومنذ فترة طويلة، تم منحهم تصاريح دخول لحضور فعاليات صحفية إسرائيلية، وفي بعض الأحيان، يتواصلون معي ومع زملائي في تل أبيب للتحقق من التفاصيل أو توضيح التقارير أو الحصول على معلومات الاتصال بالمسؤولين الإسرائيليين.”

جذور المشكلة تكمن في قلب القناة في الدوحة

وكشفت سميدار عما تعرفه عن قناة الجزيرة وسياستها الاعلامية من خلال قربها برئيس مكتب الجزيرة العمري فتقول “حتى قبل عامين، كان كبار الصحفيين يديرون القناة. أما اليوم، فتسيطر على الإمبراطورية الإعلامية عائلة قريبة من الحاكم، وتدير البث وفق تعليمات القصر.”
وأردفت سميدار قائلة “إذا نفذت إسرائيل تهديدها بإغلاق قناة الجزيرة، فإنها ستنضم إلى مجموعة المشكوك فيها من الدول التي تضم كل ( مصر والأردن والمغرب والبحرين، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة وإيران والعراق التي تقف على الحياد.(
ومع ذلك، فإن الأخبار السيئة هي أن هذا ليس ممكنا حقا.
وتبرر سميدار قبول اسرائيل باستمرار بث قناة الجزيرة من اسرائيل متزرعة “الجزيرة لا تستسلم وتستمر حيلها للبث، فهي ترتيب مقابلة مع أشخاص من إحدى “البلدان المحرمة”، من خلال التواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبثها مباشرة. الجودة جيدة جدًا، ولم أقابل شخصية كبيرة رفضت الظهور. حتى لو واجهوا تداعيات من السلطات بسبب التحايل على الحظر.”

أس الخلاف بين الجزيرة واسرائيل

وتختلق سميدار سبباً من وجهة نظرها قد يكون وجيهاً لحدوث خلاف بين الكيان الاسرائيلي والقناة المشبوهة فتقول”ما قصم ظهر البعير على الأرجح مع قناة الجزيرة هو “التقرير” الذي ظهر من غزة منذ وقت ليس ببعيد، والذي يزعم أن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتدوا جنسياً على امرأة فلسطينية.
من الصعب وصف حجم الصدمة والنكران والغضب المبرر الذي عم فروع الجزيرة كافة، واستغرق الأمر ثلاثة أو أربعة أيام حتى نشر ياسر أبو هلالة، المدير السابق، على موقع X نفى هذا الادعاء، واعترف بأن ذلك لم يحدث أبدًا، واعترف بأنه كان خطأً دون أن يعتذر.
ولكن الضرر الذي حدث أن انتشرت القصة كالنار في الهشيم في كل زاوية من شوارع العالم العربي، حتى أنها وصلت إليّ في مؤتمر في أوروبا حضرته مع كبار المسؤولين الإسرائيليين، ثم تطورت إلى “قصة اغتصاب”.

سارعنا إلى النفي، وحين لم نتلق اعتذاراً من الطرف الآخر، بل كانوا يقولون لنا “القصة حتى بثت على قناة الجزيرة”. خرجنا في فزع.”

محاولات اسرائيل المزعومة لغلق القناة

كما تحدثت سيميدار عن محاولات الكيان الاسرائيلي الفاشلة كما تدعي لغلق مكتب قناة الجزيرة في اسرائيل فتقول”حاولت إسرائيل إغلاق قناة الجزيرة ثلاث مرات في العقد الماضي. ما يثير القلق هذه المرة هو رد فعل واشنطن. كبار المسؤولين الأمريكيين “مندهشون” ويقدمون شكاوى ضد إسرائيل بشأن هذا الإعلان.

من ناحية، نحن دولة ديمقراطية تقدر حرية التعبير، ومن ناحية أخرى، نرغب في إغلاق قناة الجزيرة وقناة المنار التابعة لحزب الله، والتي تنشط أيضًا في أراضينا.”

الخبر السيئ

وتنهي سميدار تحليلها بتأكيد عدم امكانية وقف قناة الجزيرة عن البث من إسرائيل قائلة: “لا يمكننا إسقاط قناة الجزيرة التي تبث عبر الأقمار الصناعية.

وسوف يبثون من رام الله، ولا توجد طريقة أيضًا لوقف صحفيي القناة الذين يحملون أوراق اعتماد إسرائيلية.

والخيار الوحيد هو الحد من حركتهم، لكن الشرطة وحدها هي التي يمكنها القيام بذلك.

وتنتهى إلى القول: “أتوقع أن تظل قناة الجزيرة مصدر إزعاج.”

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.