رسالة من محافظ القاهرة للمواطن: قم بالإبلاغ عن أي مخالفة لجودة أو سلامة الغذاء

كتب: على طه

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة بتكثّيف حملات التفتيش على أسواق المواد الغذائية للتأكد من سلامتها، خاصة خلال أيام العطلات والعيد.

كما شدد محافظ القاهرة، على مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك للتأكد من صحة وسلامة الغذاء المعروض للمواطنين.

حرصًا على صحة المستهلكين

وأكد المحافظ في بيان رسمي، على ضرورة استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

نتائج الحملات

وأشار الدكتور صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري، إلى أن الحملات الدورية المكثفة التي تم تنفيذها على الأسواق خلال الفترة الماضية، أسفرت عن ضبط 5.5 طن لحوم متنوعة، و4.5 طن دواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضح زينهم أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، حيث تم تحرير 21 محضرًا وإحالة المخالفات إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.

رسالة للمواطنين

وأهابت محافظة القاهرة بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بجودة أو سلامة المواد الغذائية عبر الخطوط الساخنة المعلنة، وذلك حرصًا على صحة وسلامة الجميع.

طالع المزيد:

مدبولي يستعرض الخطة الاستراتيجية للهيئة القومية لسلامة الغذاء 2023-2026

زر الذهاب إلى الأعلى