“حماية المنافسة ومنع الاحتكار” يفوز بجائزة دولية عن إرشادات “الزي المدرسي”

كتب: على طه

منحت جامعة جورج واشنطن ودار نشر كونكيورانس، جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جائزتها الدولية للكتابة لمكافحة الممارسات الاحتكارية لعام 2024، وذلك عن الإرشادات التي أصدرها الجهاز بشأن تطبيق أحكام قانون حماية المنافسة في قطاع الزي المدرسي.

وأعلن الجهاز اليوم السبت فى بيان صحفي عن فوزه بالجائزة الدولية المرموقة عن إرشاداته حول قطاع “الزي المدرسي”، وذلك في الفئة الفرعية “مكافحة الممارسات الاحتكارية في الشرق الأوسط وأفريقيا”.

وفى تصريح لرئيس الجهاز أكد الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، على استمرار الجهاز في التصدي لممارسات بعض المدارس المخالفة للقانون في قطاع الزي المدرسي، من أجل ترسيخ مبادئ حرية المنافسة في هذا القطاع الحيوي.

آلية التصويت للجائزة

تم منح الجائزة بناءً على تصويت القراء، حيث تنافس على الجائزة العديد من أجهزة حماية المنافسة حول العالم، وكان الجهاز قد أصدر إرشاداته بشأن الزي المدرسي في سبتمبر من العام الماضي قبل بدء العام الدراسي، بهدف مواجهة الممارسات والمخالفات التي ترتكبها بعض المدارس، ونشر الوعي والتعريف بأحكام حماية المنافسة داخل هذا السوق.

مبادئ الإرشادات

وتأتى مبادىء حماية المنافسة من خلال إزالة العوائق في هذا السوق، وتوفير مناخ استثماري ملائم، وزيادة قاعدة العاملين في هذا السوق، وتوفير مصادر متنوعة للحصول على الزي المدرسي والأدوات المدرسية، وأيضا ضمان حصول الطلاب وأولياء الأمور على أجود المنتجات بأفضل الأسعار.

نتائج الإرشادات

فيما جاءت نتائج الإرشادة ممثلة فى زيادة عدد مقدمي الزي المدرسي والأدوات المدرسية، وتنوع مصادر الحصول على هذه المنتجات، وانخفاض أسعار هذه المنتجات، وتحسين جودة هذه المنتجات.

طالع المزيد:

التعليم: لا يجوز للمدارس الخاصة بيع الزى المدرسى أو توجيه ولى الأمر لشرائه من مكان بعينه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى