انخفاض أسعار الزيوت بنسبة 36%.. ولتر الخليط بـ65 جنيها

كتب – سيد علي

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن انخفاض أسعار الزيوت اليوم السبت بنسبة 14%، ليصل إجمالي التخفيضات على سلعة الزيت إلى 36% منذ بدء سلسلة الاجتماعات التي انعقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء مع المنتجين والموردين والمصنعين واتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية في ضوء أعمال لجنة ضبط الأسعار والأسواق برئاسة مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا.. التموين تطلق أكبر قافلة من مساعدات لأهالي غزة منذ بداية الأحداث

تخفيض ملحوظ على سعر الزيت الخليط

وبعد التخفيض الإضافي، يبدأ سعر زجاجة الزيت الخليط 1 لتر من 65 جنيها في الأسواق.

التزام الشركات المنتجة

أكدت الشركات المنتجة للزيوت والمسلى على التزامها الراسخ بتقديم أفضل المنتجات الغذائية بجودة عالية، وذلك حرصًا منها على مواكبة التطورات في السوق المصرية وتخفيف الأعباء على كاهل المستهلكين.

وفرة في السلع الأساسية

أشار الدكتور المصيلحي إلى أن هناك وفرة وزيادة في الإتاحة والمعروض من السلع الأساسية بعد الإفراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا، والتي تجاوزت 8 مليارات دولار، مما يضمن تحقيق المنافسة بين المنتجين والسلاسل والمستوردين لخفض الأسعار في صالح المستهلك المصري.

خطوات إيجابية لضبط الأسعار

تأتي هذه التخفيضات في إطار الجهود الحكومية المستمرة لضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، من خلال التنسيق مع مختلف الجهات المعنية، وتعزيز آليات الرقابة على الأسواق، ومكافحة الاحتكار والمغالاة.

التزام الحكومة بتحسين حياة المواطنين

وتُؤكد هذه الخطوات على التزام الحكومة المصرية بتحسين حياة المواطنين وتخفيف الأعباء المعيشية عليهم، من خلال دعم السلع الأساسية وتوفيرها بأسعار مناسبة، وذلك في إطار خطط التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى