مصر تُكثف جهودها لإغاثة غزة: إسقاط جوي للمساعدات وتنسيق لضمان وصولها عبر معبر رفح

كتب – سيد علي

استمرارًا لجهودها الدؤوبة في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق، واصلت مصر جهودها الإنسانية والإغاثية العاجلة عبر تكثيف عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات على شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضا.. 13800 طفل شهيد في غزة.. و30 وفاة بسبب سوء التغذية

جسر جوي للإغاثة

وتأتي هذه الجهود ضمن جسر جوي مستمر منذ أسابيع، حيث تعمل عناصر قوات المظلات المصرية على تجهيز شحنات المساعدات بشكل يومي، والتي تشمل عشرات الأطنان من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية المقدمة من الهلال الأحمر المصري.

تنسيق دقيق لضمان وصول المساعدات

وتقوم طائرات النقل العسكرية المصرية، بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية، بتنفيذ طلعات جوية منتظمة لإسقاط المساعدات على المناطق المُستهدفة في شمال قطاع غزة، وذلك وفقًا لمنظومة عمل دقيقة وحسابات معقدة تضمن وصولها بدقة إلى أماكن الإنزال المُحددة.

مساعٍ مصرية لضمان وصول المساعدات عبر معبر رفح

توازيًا مع عمليات الإسقاط الجوي، تبذل مصر جهودًا دبلوماسية مكثفة على الصعيدين الإقليمي والدولي لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة أنحاء قطاع غزة بشكل كافٍ ومستدام، وذلك عبر معبر رفح البري.

هدف واحد: دعم الشعب الفلسطيني

تأتي هذه الجهود المصرية تجسيدًا لالتزامها الراسخ بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، والتخفيف من معاناته الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، وتعزيزًا لوحدة الصف العربي في مواجهة التحديات المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى