مظاهرات حاشدة تجتاح تل أبيب ومدن إسرائيلية

وكالات

في موجة جديدة من الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها تل أبيب وعدة مدن إسرائيلية أخرى، خرج الآلاف من المواطنين في مساء يوم السبت مطالبين بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو والتوصل إلى اتفاق مع فصائل المقاومة في قطاع غزة لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

اقرأ المزيد.. مصر تُكثف جهودها لإغاثة غزة: إسقاط جوي للمساعدات وتنسيق لضمان وصولها عبر معبر رفح

وفقًا للتقارير، تجمع الآلاف في مفرق “كابلان” أمام مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية، مطالبين برحيل نتنياهو وإجراء انتخابات فورية.

وفي قيسارية، تظاهر أكثر من ألف شخص بالقرب من منزل نتنياهو، معبرين عن رفضهم لسياسات حكومته التي يهيمن عليها اليمين المتطرف، ورفعوا لافتات تحمل رسائل قوية مثل: “أنت الرأس والمسؤول.. لن تعود إلى منزلك قبل من تم إجلاؤهم”.

زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، أدلى بتصريحات حادة خلال مظاهرة في حيفا، وصف فيها الحكومة بأنها “كارثة” وأنها تعامل المواطنين كـ”رعايا” لا كمواطنين، مشيرًا إلى أن الحكومة تفعل ما تشاء بينما يقتصر دور المواطنين على دفع الضرائب وإرسال أبنائهم للخدمة في الجيش.

أهالي الأسرى الإسرائيليين وجهوا رسالة عاجلة إلى “كابينيت الحرب”، مطالبين بعقد جلسة قبل عيد الفصح لمناقشة الجهود المبذولة لإعادة ذويهم.

وأعربوا عن قلقهم بشأن عدم إحراز تقدم عسكري وغياب الضغط العسكري، متسائلين عن أولويات الحكومة بعد مرور نصف عام على بدء الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى