تغييرات ملحوظة في قائمة “تايم” لأكثر الشخصيات نفوذًا: بايدن وترامب خارج القائمة لعام 2024

كتب.. علي حسن

في تحول مفاجئ للأحداث، استبعدت مجلة “تايم” الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب من قائمتها لأكثر 100 شخص نفوذًا في العالم لعام 2024.

اقرأ المزيد.. رجل يشعل النار في نفسه خارج محكمة نيويورك أثناء محاكمة ترامب

هذا الاستبعاد يأتي بعد أن كان كلاهما من الشخصيات الثابتة في القائمة خلال السنوات الثلاث الماضية.

القائمة التي نُشرت يوم الأربعاء، والتي تضمنت مزيجًا من القادة، الفنانين، رجال الأعمال، الرياضيين، النشطاء، والسياسيين، لم تشهد فقط غياب بايدن وترامب، بل أيضًا نائبة الرئيس كمالا هاريس.

في ظل غياب الشخصيات الرئاسية، برز حاكم ولاية تكساس الجمهوري جريج أبوت وحاكم كاليفورنيا الديمقراطي جافن نيوسوم كشخصيات مؤثرة في القائمة.

أبوت، الذي تلقى إشادة من ترامب لجهوده في تأمين الحدود الجنوبية، وصفته “تايم” بأنه “أحد أكثر رجال حزبه إقناعًا” على الرغم من بعض الأخطاء الصارخة.

من ناحية أخرى، يُنظر إلى نيوسوم كمرشح محتمل لمنصب أعلى، حيث يُعتقد أنه قد يكون الخيار الديمقراطي لخلافة بايدن في حال تنحي الأخير خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي هذا الصيف.

وعلى الرغم من نفي نيوسوم لهذه الشائعات، إلا أن دفاعه عن بايدن وضعه ضمن قائمة المتنافسين الديمقراطيين المحتملين للرئاسة في عام 2028.

القائمة لهذا العام شملت أيضًا شخصيات أمريكية بارزة أخرى مثل الكاتبة جان كارول، التي اشتهرت بمقاضاة ترامب، والمستشار الخاص جاك سميث، الذي يقود التحقيقات في الوثائق السرية لترامب.

هذه التغييرات تعكس تحولات ملحوظة في المشهد السياسي والاجتماعي الأمريكي وتسلط الضوء على الشخصيات الصاعدة التي تشكل مستقبل النفوذ في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى