شعبة الأدوية: حليب الأطفال المصري بسعر نصف ثمن الحليب الأجنبي خلال شهرين

كتب.. علي حسن

أكد الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن مصر على وشك تحقيق إنجاز كبير في مجال تصنيع حليب الأطفال، حيث سيتم طرح حليب مصري بسعر أقل 50٪ من سعر الحليب الأجنبي خلال شهرين أو ثلاثة أشهر.

اقرأ المزيد.. شعبة المخابز تزف بشرى سارة.. الرغيف بـ 50 قرشا

وأوضح عوف خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” على القناة الأولى، أن السوق المصري لحليب الأطفال يبلغ 50 مليون علبة، تحصل وزارة الصحة ومراكزها على 25 مليون علبة منها بسعر مدعم للمواطن بـ 5 جنيهات، بينما تبلغ تكلفة العلبة على الدولة 150 جنيها بعد ارتفاع سعر الدولار.

وأكد عوف أن الدولة ملتزمة بتوفير الحليب المدعم بـ 5 جنيهات، على الرغم من ارتفاع التكلفة، لأن “الحليب سلعة أساسية لا غنى عنها”، مشيرًا إلى أن الحليب المصري غير متوفر خارج مراكز وزارة الصحة لمنع استغلاله وبيعه في السوق السوداء، حيث تباع علب الحليب حاليًا بأكثر من 250 جنيها.

وأشار عوف إلى أن القيادة السياسية وجهت بضرورة التوسع في إنتاج حليب الأطفال للتخفيف على المواطنين، موضحًا أنه تم إنشاء مصنع مصري ضخم، وهو واحد من 6 مصانع على مستوى العالم في الحجم والإمكانيات، وقد بدأ الإنتاج بالفعل، ولكن ينتظر موافقة الجهات الرقابية بعد إجراء التحليلات اللازمة.

وأكد عوف أنه “خلال أسبوعين أو ثلاثة أو شهر سيتم طرح حليب الأطفال المصري في الأسواق بمجرد انتهاء التحليلات، وسيساهم ذلك في حل أزمة نقص حليب الأطفال وارتفاع الأسعار. وسيكون سعره تجاريًا، لكنه سيكون أقل من الحليب المستورد بنسبة تتراوح من 40 إلى 50٪.”

زر الذهاب إلى الأعلى