بشرى سارة للغلابة: خفض أسعار الكشري والفول والطعمية بتوجيهات رسمية

كتب: على طه

أعلن الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن خبر سار للمواطنين المصريين، حيث من المتوقع انخفاض أسعار السلع الأساسية، خاصةً سندوتشات الفول والطعمية والكشري، خلال الفترة القادمة، بتوجيهات من الغرف التجارية.

 حسبة الأسعار

وأضاف عز فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج ‘صالة التحرير’، المذاع على قناة صدى البلد، أن محال الفول والطعمية الصغيرة ستشهد انخفاضًا في أسعارها، حيث أوضح الدكتور عز أن نسبة 20% من مكونات سندوتش الفول هي زيت، و10% فول، والباقي خبز وخدمات.
وقال إن العمل يتم على وضع ضوابط لخفض أسعار علبة الكشري، مع الأخذ بعين الاعتبار تكلفة مكوناتها كالتالى.
الزيت: تم بالفعل خفض أسعار الزيت بنسبة 14%.
وأكد الدكتور عز على بدء انخفاض أسعار السلع في محال البقالة والتجزئة بعد خفض السلاسل التجارية لأسعارها، ومن المتوقع انخفاض أسعار القمح محليًا ودوليًا، مما سيؤدي إلى حل أزمة ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

أسباب التخفيضات

وأوضح الدكتور عز أن أسعار الجملة للسلع الغذائية آخذة في الانخفاض، مما سينعكس على أسعار البيع بالتجزئة، حيث تم حل مشكلة نقص العملة الصعبة، التي كانت أحد أسباب ارتفاع الأسعار.
وعزى الدكتور عز انخفاض الطلب على بعض السلع، مثل الأجهزة الكهربائية، إلى توقع المستهلكين لانخفاض الأسعار في المستقبل.

متى نتوقع انخفاض الأسعار؟

ويتوقع الدكتور عز أن تبدأ الأسعار في الانخفاض خلال الفترة القادمة، مع تأكيده على أن أقصى مدة للانخفاضات الشاملة قد تصل إلى شهر واحد.

وشدد الدكتور عز على أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة لضبط الأسعار وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، داعيًا إياهم إلى عدم التسرع في شراء السلع تخزينًا، حيث ستشهد الفترة القادمة انخفاضات كبيرة.

طالع المزيد:

تبدأ بـ 3.2 مليون جنيه.. أسعار «بي أم دبليو» لشهر أبريل 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى