كيف أسقط الرئيس السيسي مخططات بيع سيناء.. جرائم الإخوان “لن تسقط بالتقادم”

كتب: على طه

نائلة فاروق
نائلة فاروق

بتوجيهات من الإعلامية نائلة فاروق رئيس التلفزيون تم إنتاج حلقة خاصة فى سلسلة حلقات: “لن تسقط بالتقادم” على القناة الفضائية المصرية، لإذاعتها في ذكرى تحرير سيناء، تكشف مخطط تنظيم الإخوان لبيع أرض سيناء وإنشاء إمارة إسلامية، لتصفية القضية الفلسطينية في فترة حكمهم.

وتتضمن الحلقة كيف أسقط الرئيس عبدالفتاح السيسي مخططاتهم بالأدلة والمستندات وشهادة الشهود.

وانتهى المخرج مصطفى جلال بالقناة الفضائية المصرية من مونتاج الحلقة الوثائقية عن المخطط الإخوانى لبيع جزء من أرض سيناء لإسرائيل، لتسكين أهالي فلسطين بها وتصفية القضية الفلسطينية وإنشاء إمارة إسلامية على أرض سيناء.

وقدم مخرج البرنامج موادًّا فيلمية ووثائقية وأرشيفية عن لقاءات قيادات الإخوان بقيادات التنظيمات المتطرفة والإرهابية في العالم، وأيضًا مع الرئيس الراحل محمد مرسي ورسالته وترحيبه هو و د. عصام العريان نائب المرشد العام للجماعة بتواجد الإسرائيليين على أرض مصر.

تتضمن الحلقة أيضا شهادة محمود عباس أبو مازن، حيث قدم مخرج البرنامج فيديو بالصوت والصورة للرئيس الفلسطيني أبو مازن يكشف فيه أنه أجهض مخططًا للرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي للإخوان، بتوطين جزء من الفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء المصرية في إطار مشروع “دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة”.

وسبق أن قال عباس في كلمة أمام المجلس الوطني الفلسطيني، إنه تلقى عرضًا من مرسي خلال فترة رئاسته التي استمرت لعام تقريبًا، بالحصول على قطعة أرض من سيناء ليعيش عليها الفلسطينيون.

وأضاف رئيس السلطة الفلسطينية: “في أيام مرسي، عرض علينا إعطاءنا قطعة من سيناء لشعبنا لكي يعيش هناك في مشروع اسمه إيجور آيلاند”.

واعتبر عباس أن هذا المشروع تصفوي للقضية الفلسطينية، مؤكدا: “أنا قلت هذا الكلام بصراحة لمرسي”.

كما أكد الرئيس الفلسطيني أن حركة حماس أبدت موافقتها على مشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة ككل.

يتناول البرنامج – أيضا – كيف استطاع الرئيس عبدالفتاح السيسي إفشال مخطط جماعة الإخوان فى عز حكمهم وجبروتهم، حينما كان القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وصدر قرارًا بحظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار أو إجراء أى نوع من التصرفات فى الأراضى والعقارات الموجودة بالمناطق الاستراتيجية ذات الأهمية العسكرية، والمناطق المتاخمة للحدود الشرقية لجمهورية مصر العربية.

ونصت المادة الثالثة من قرار وزير الدفاع، الذى حمل رقم 203 لسنة 2012، على حظر تملك أى أراضٍ أو عقارات مبنية بشبه جزيرة سيناء لغير المصريين.

ونصت المادة الرابعة على ضرورة الحصول على موافقة وزارتى الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات العامة، قبل تقرير حق انتفاع أو تملك لمنشآت مبنية فقط دون الأرض المقامة عليها ليؤكد للعالم أن مصر ليست للبيع ويعلن من هم الوطنيون الذين حموا تراب هذا الوطن ولم يفرطوا في حبة رمل من أرض سيناء، وأن وتنظيم الإخوان هو الذى كان سيبيع أرض سيناء مقابل مليارات تدخل في خزانة جماعة الإخوان.
ويؤكد كذب أبواق الإخوان المأجورة والحملات الممولة من قبل تنظيم الإخوان لتشويه صورة مصر ورموزها .

واستضاف البرنامج مجموعة من المتخصصين والضيوف أصحاب الرؤي والوثائق والمواقف التي كان منهم شهود علي مؤامرة الإخوان لبيع أراضي سيناء

أكثر من ١٣ ضيفًا ما بين كتاب وصحفيين وخبراء أمنيين وعسكريين ومحللين سياسيين وباحثين ورجال دين، في مقدمتهم العميد حاتم صابر المتخصص في مقاومة الإرهاب الدولي والعمليات النفسية، وأيضًا الكاتب الصحفي عاطف عبدالغني أحد المفكرين والمؤرخين أصحاب الدراسات السياسية المتميزة، والجنرال لواء د. محمد الغباري وأحد من المتخصصين في ملف الصهيونية على مستوى العالم ومدير كلية الدفاع الوطني السابق، والباحث في شؤون الجماعات المتطرفة أحمد بان، واللواء دكتور أشرف السعيد رئيس شبكة معلومات وزارة الداخلية السابق وخبير نظم المعلومات، ود. عمرو عبدالمنعم المتخصص في إيديولوجية الجماعات الإرهابية، والدكتور والمفكر المصري القبطي وسيم السيسي، والشيخ محمد عبودة عضو مركز الأزهر العالمي للرصد الفكري المتطرف، والكاتب الصحفي منير عديب، والباحث السياسي سامح فايز، والأستاذ الدكتور أحمد أبو الوفا أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة.

البرنامج تقديم إيمان العقاد، ورئيس التحرير علي عثمان، وبروديوسر البرنامج هيثم مرتضى، وإخراج مصطفى جلال، وإشراف المخرج خالد الاتربي رئيس القناة الفضائية، ود. لمياء سمير مدير عام البرامج.

وتذاع الحلقة في الخامسة والنصف مساءً على شاشة القناة الفضائية المصرية، الخميس ٢٤ أبريل، ذكري عيد تحرير سيناء.

طالع المزيد:

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى