اتفاق تعاون بين جامعة الفيوم ومؤسسة إبراهيم بدران لدعم وتنظيم وتنفيذ القوافل الطبية

كتب : كارم أبوالعيد
وقع الأستاذ الدكتور، عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و علا إسماعيل رئيس مجلس أمناء مؤسسة إبراهيم بدران للأعمال الخيرية، “اتفاق تعاون فى مجال دعم وتنظيم وتنفيذ القوافل الطبية” بين جامعة الفيوم ومؤسسة “إبراهيم بدران للأعمال الخيرية”

أكد أ.د العيسوي دور جامعة الفيوم في دعم كافة أوجه المشاركة المجتمعية في اطار الأسس التنموية التي تنتهجها الدولة المصرية في الارتقاء بالمجتمع.

أ.د. عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة وعلا إسماعيل
أ.د. عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة وعلا إسماعيل

وأكد أن الاتفاق مع مؤسسة إبراهيم بدران يهدف لتنظيم القوافل الطبية والمشروعات التنموية المهمة والخاصة بالتنمية المجتمعية، وكذلك تدريب الفرق المجتمعية وتنفيذ أنشطة المبادرات الشبابية الخدمية التطوعية من خلال المساهمة في توفير المتطوعين من طلاب الجامعة، وتيسير وتنفيذ أنشطة المبادرات الشبابية الخدمية التطوعية.

ومن جانبها أوضحت علا إسماعيل أن المؤسسة تعمل على تحقيق التمكين الصحي خلال دعم الفئات الأكثر احتياجًا، حيث قامت بتنظيم ٦٥٠ قافلة طبية قامت خلالها بفحص ٥٢٠٠٠٠ مريض، بالإضافة لزيارة ١٥٠ قرية فى ١٧ محافظة.

وأضافت أن المؤسسة ستقوم ضمن بنود الاتفاق بتمويل القوافل الطبية بالمحافظة وفقًا للموارد والموازنات المحلية المتاحة، وكذلك إعداد وصياغة وإخراج المواد الدعائية وتدريب الفرق التطوعية.

طالع المزيد:

جامعة الفيوم تكرّم المحاربين القدامي وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.. صور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى