مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعلن موعد دورته الـ 45

كتب.. نور الشريف

يُسعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان الكبير حسين فهمي، بالإعلان عن موعد إقامة دورته الـ 45، وذلك في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر 2024، بدار الأوبرا المصرية.

اقرأ المزيد.. فيلم شرق ١٢ يشارك في مسابقة أسبوع المخرجين في مهرجان كان

وكان قد تم تأجيل إقامة هذه الدورة العام الماضي بقرار من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وذلك على أثر الأحداث التي اندلعت في قطاع غزة.

عصام زكريا يتولى إدارة الدورة الـ 45:

على صعيد آخر، استقرت إدارة المهرجان على التشكيل الجديد للمكتب الفني في دورته الـ 45، برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا، مدير المهرجان.

ويُعد زكريا ناقدًا سينمائيًا وباحثًا ومترجمًا، له العديد من الكتب السينمائية، كما عمل في عدة مناصب مختلفة على مدار دورات المهرجان، وله العديد من الكتب التي كانت ضمن إصدارات المهرجان.

وتولى زكريا عدة مناصب منها رئيس مهرجان الإسماعيلية لأفلام التسجيلية والقصيرة منذ عام 2017.

فتح باب التسجيل للأفلام:

تُعلن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة في الدورة الـ 45 من جميع أنحاء العالم، وذلك من 1 مايو حتى موعد أقصاه 1 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي للمهرجان www.ciff.org.eg.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي:

يُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا، وينفرد بكونه الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين السينمائيين في فرنسا FIAPF.

ويُتيح المهرجان فرصةً مميزة لعشاق السينما لمشاهدة أفضل الأفلام العربية والعالمية، والتواصل مع كبار صناع السينما من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى