مصر تفوز بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية

كتب.. حسن علي

حققت مصر إنجازاً هاماً على صعيد التعاون الأفريقي في مجال الصحة، حيث تم انتخابها لعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية، ممثلة عن إقليم الساحل والصحراء.

اقرأ المزيد.. الصحة تطلق 90 قافلة طبية مجانية حتى نهاية الشهر الجاري

ويأتي هذا الفوز تتويجاً لجهود هيئة الدواء المصرية ووزارتي الصحة والسكان والخارجية المصرية، التي عملت بجد لتعزيز مكانة مصر في مجال الدواء على المستوى الأفريقي.

وسيمثل مصر في مجلس إدارة الوكالة الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، وذلك “بناءً على التنسيق بين هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة”.

وتعكس عضوية مصر في مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية الثقة الكبيرة التي يحظى بها النظام الدوائي المصري داخل القارة، وذلك بفضل الجهود التي بذلتها هيئة الدواء المصرية منذ إنشائها لدعم الشفافية والرقابة بسوق الدواء المصري، والحصول على اعتمادات دولية متميزة، والعمل وفق أحدث النظم المرجعية الدولية.

وتعد وكالة الدواء الأفريقية منظمة حكومية دولية تسعى إلى تحسين الوصول إلى منتجات طبية آمنة وفعالة وعالية الجودة في جميع أنحاء أفريقيا.

ويأتي فوز مصر بعضوية مجلس إدارة الوكالة في إطار سعي الدولة المصرية إلى تحقيق التكامل الأفريقي في القطاع الدوائي، وتنفيذ التكليفات الرئاسية بدعم التواصل ونفاذ الأدوية المصرية داخل القارة السمراء، والعمل على توطين احتياجات القارة من المستحضرات والمستلزمات الطبية، وكذلك المستحضرات الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى