إنتر ميلان يتوج بطلاً للدوري الإيطالي بعد هزيمة ميلان في ديربي الغضب

كتب.. حسن علي

حسم فريق إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم 2023-24، بعد فوزه على غريمه ميلان بنتيجة 2-1 في ديربي الغضب الذي أقيم مساء أمس على ملعب “سان سيرو”.

اقرأ المزيد.. موعد مباراة الزمالك ودريمز الغانى في الكونفدرالية

أهداف قاتلة تُحسم اللقب:

سيطر إنتر على مجريات المباراة منذ البداية، وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 عن طريق المدافع أتشيربي، الذي استغل كرة عرضية من كالهان أوغلو ليضعها برأسه في مرمى الحارس مايك مينيان.

وواصل إنتر ضغطه في الشوط الثاني، وتمكن من تعزيز تقدمه في الدقيقة 49 من خلال المهاجم الفرنسي ماركوس تورام، الذي تلقى تمريرة رائعة من لاوتارو مارتينيز ليضعها في الزاوية البعيدة للمرمى.

حاول ميلان العودة في المباراة، وتمكن من تقليص النتيجة في الدقيقة 80 من خلال المدافع فيكايو توموري، الذي استغل كرة عرضية من تيو هيرنانديز ليضعها برأسه داخل المرمى.

ولكن لم يتمكن ميلان من إدراك التعادل في الوقت المتبقي، ليخسر المباراة ويمنح إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة في تاريخه.

إنتر بطلًا بلا منازع:

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 86 نقطة في صدارة جدول الترتيب، متقدماً على ميلان صاحب المركز الثاني بفارق 17 نقطة.

ويعد هذا اللقب هو الأول لإنتر منذ موسم 2020-21، كما أنه يُمثل ثالث لقب للدوري الإيطالي يحققه المدرب سيموني إنزاغي مع الفريق.

خيبة أمل لميلان:

في المقابل، خسر ميلان فرصة حصد لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ موسم 2010-11.

كما ودع الروسونيري دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، وخرج من منافسات الدوري الأوروبي في ربع النهائي، وكأس إيطاليا في ربع النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى