هل ينتهي حلم محمد صلاح باللعب في الدوري السعودي؟

كتب- علي حسن

يواجه حلم النجم المصري محمد صلاح باللعب في الدوري السعودي خطر التلاشي، بعد تغيير استراتيجية انتقالات الأندية السعودية هذا الصيف.

اقرأ المزيد.. زيزو يغيب عن الزمالك في مواجهة دريمز الغاني.. ومحمد صلاح زكي بديلاً

فقد كشفت شبكة سكاي سبورت عن أن الدوري السعودي للمحترفين يركز حاليًا على التعاقد مع لاعبين شباب، بعد إنفاق مبالغ ضخمة على النجوم الكبار في العام الماضي.

ويشير التقرير إلى أن هذه الاستراتيجية الجديدة قد تُبعد حلم صلاح باللعب في السعودية، خاصة مع تقدمه في السن، حيث سيبلغ عامه الثاني والثلاثين في يونيو المقبل.

عقبة عمرية

ويُعد عمر صلاح أحد العوامل الرئيسية التي قد تُعيق انتقاله إلى السعودية، حيث تفضل الأندية السعودية التعاقد مع لاعبين أصغر سنًا يُمكن الاستفادة منهم لفترات أطول.

فقد سبق وأن رفضت بعض الأندية السعودية عروضًا لضم لاعبين كبار في السن، مثل كريستيانو رونالدو، وذلك خوفًا من عدم قدرتهم على تقديم الأداء المطلوب على المدى الطويل.

فرصة ضائعة؟

ويُعد الدوري السعودي وجهة جذابة لكثير من النجوم الكبار، بفضل الرواتب الضخمة التي تُقدمها الأندية السعودية.

فقد سبق وأن انتقل عدد من النجوم الكبار إلى الدوري السعودي، مثل كريستيانو رونالدو وجيانلويجي بوفون وديفيد أوسبينا، وذلك للحصول على رواتب ضخمة لم تكن متاحة لهم في أوروبا.

ماذا يفعل صلاح؟

وإزاء هذه التطورات، يواجه صلاح خيارات صعبة بشأن مستقبله.

فإما أن يُقرر الاستمرار في ليفربول، أو أن يبحث عن وجهة أخرى تُتيح له اللعب في دوري قوي والحصول على راتب ضخم.

ويمتلك صلاح عامًا واحدًا متبقيًا في عقده مع ليفربول، مما يعني أنه سيكون حرًا في الانتقال إلى أي نادٍ مجانًا في صيف 2025.

مستقبل غامض

ويُعد مستقبل صلاح غامضًا في الوقت الحالي، حيث لم يُظهر أي رغبة واضحة في الرحيل عن ليفربول حتى الآن.

ولكن مع تغير استراتيجية انتقالات الأندية السعودية، قد يضطر صلاح إلى إعادة النظر في خياراته والبحث عن وجهة جديدة تُتيح له تحقيق طموحاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى