ثنائية معلول وعبد المنعم تقود الأهلي إلى نهائي أفريقيا.. 7 أهداف من صناعة الظهير التونسي

كتب – يونس محمود

واصل محمد عبد المنعم، مدافع النادي الأهلي، تألقه مع الفريق بتسجيله هدفًا في مرمى مازيمبي، السبت، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليقود المارد الأحمر إلى نهائي البطولة للمرة الخامسة على التوالي.

اقرأ أيضا.. الأهلي يتخطى مازيمبي بثلاثية ويتأهل لمواجهة الترجي في نهائي إفريقيا

وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة حملت توقيع عبد المنعم ووسام أبو علي وأكرم توفيق، ليضرب موعدًا مع الترجي التونسي في نهائي البطولة القارية.

ولكن اللافت للنظر في هدف عبد المنعم هو أنه جاء من صناعة زميله علي معلول، الظهير الأيسر للفريق، ليكون الهدف السابع الذي يسجله المدافع الدولي من صناعة اللاعب التونسي.

وبدأت ثنائية معلول وعبد المنعم في التسجيل من ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2022، عندما صنع معلول هدفًا لعبد المنعم أمام الرجاء المغربي.

وتواصلت الثنائية الرائعة في نصف نهائي كأس مصر أمام بتروجيت، قبل أن تأتي ثالثًا في دوري أبطال أفريقيا 2023 أمام الاتحاد المنستيري التونسي.

وشهد دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا العام الماضي الهدف الرابع لعبد المنعم من صناعة معلول، وذلك أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

وتكررت الثنائية في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية أمام الرجاء، قبل أن يحسمها عبد المنعم بهدف في نهائي البطولة أمام الوداد المغربي ليمنح الأهلي اللقب الأفريقي.

وجاء الهدف السابع في ثنائية معلول وعبد المنعم في مباراة مازيمبي أمس، ليؤكدا على تفاهمهما الكبير داخل الملعب وفعالية هذه الثنائية في تحقيق الانتصارات للأهلي.

وبدون شك، تُعد ثنائية معلول وعبد المنعم واحدة من أهم الثنائيات في الكرة المصرية في الوقت الحالي، حيث ساهمت بشكل كبير في تحقيق الأهلي للعديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى