التعليم: “التربية الوطنية” و”الاقتصاد” و”الإحصاء” اختبارية فقط بالثانوية.. ولا رسوب بدونها

كتب – سيد علي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 ستبدأ يوم الأحد الموافق 10 يونيو 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع، والتي تشمل التربية الوطنية، والتربية الدينية، والاقتصاد، والإحصاء.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم العالي: تعزيز التعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة

وأوضحت الوزارة أن أسئلة امتحانات هذه المواد ستكون اختيارية من متعدد فقط، دون وجود أي أسئلة مقالية، مؤكدة على أهمية دخول الطلاب لهذه الاختبارات، حيث أن ترك أي مادة منها سيعرض الطالب للرسوب ودخوله امتحان الدور الثاني.

حرص على سير الامتحانات بدقة وشفافية:

وشدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لضمان سير امتحانات الثانوية العامة بدقة وشفافية، خاصة مع ازدياد عدد الطلاب المتقدمين هذا العام ليصل إلى حوالي 800 ألف طالب.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل وفق منظومة محكمة تعتمد على الاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة في إجراء الامتحانات، مع مراعاة تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

سحب الأسئلة من بنوك الأسئلة وتشكيل لجان خبراء للاعتماد:

وأوضح حجازي أنه سيتم سحب أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع من بنوك الأسئلة المعتمدة لدى الوزارة، وذلك لضمان جودتها ودقتها، مؤكدًا على تشكيل لجان من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة والتأكد من صحة الأسئلة ووضوحها لضمان حصول كل طالب على حقه كاملاً.

رسالة للطلاب:

وبناءً على ذلك، نهيب بجميع طلاب الثانوية العامة مراجعة المناهج الدراسية للمواد غير المضافة للمجموع، والتأكد من الاستعداد الجيد للاختبارات، مع العلم أن ترك أي مادة منها سيعرضهم للرسوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى