مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين مع غزة

وكالات

شهدت مدينة تل أبيب اليوم مظاهرات حاشدة شارك فيها آلاف الإسرائيليين، طالبوا خلالها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين مع حركة حماس في قطاع غزة.

اقرأ أيضا.. زوارق الاحتلال تطلق قذائف على شاطئ بحر النصيرات وسط غزة

وتجمع المتظاهرون أمام مبنى وزارة الدفاع في تل أبيب، مرددين شعارات تطالب بالإفراج عن الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس، كما طالبوا بإنهاء الحرب في غزة وتحقيق السلام.

وتأتي هذه المظاهرات في ظل تزايد حالة الغضب الشعبي في إسرائيل تجاه الحكومة بسبب تعثر مفاوضات تبادل الأسرى مع حماس، حيث تتهم عائلات الجنود الأسرى نتنياهو بإفشال الجهود المبذولة لإطلاق سراح أبنائهم.

وفي السياق ذاته، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات بين الجانبين المصري والإسرائيلي بشأن التهدئة في قطاع غزة، أن المباحثات مع الجانب المصري “إيجابية” وتسير في اتجاه رغبة حقيقية للتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى بين تل أبيب وحركة حماس.

يذكر أنّه يتم احتجاز عدد من الجنود الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، بينما تحتجز إسرائيل مئات الأسرى الفلسطينيين في سجونها.

وتأمل عائلات الجنود الأسرى أن تُسفر هذه المظاهرات والضغوط الشعبية عن دفع الحكومة الإسرائيلية لإبرام صفقة تبادل عادلة مع حماس تُؤدي إلى الإفراج عن أبنائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى