فى مصر.. بدء تصنيع سيارات “لادا” بـ 6 طرازات مختلفة وأسعار تنافسية

كتب: أحمد السيد

كشف شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مدينة طربول الصناعية، أنه سيتم إنتاج سيارات من نوع «لادا» بـ 6 منتجات مختلفة خلال الفترة المقبلة في مصانع المدينة.

وأوضح حمودة في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن السيارة ستكون بأسعار تنافسية في المتناول، مضيفا:  نهدف إلى تسويق وتوزيع هذه السيارة بشكل واسع في السوق المصرية لضبط ميزان السوق من ناحية الأسعار المعروضة.

وأضاف أن ملف توطين صناعة السيارات الكهربائية والبنزين والغاز في مصر؛ يلقى اهتمامًا كبيرًا على مدار الساعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

ولفت حمودة إلى أن هناك استثمارات في مجال الهيدروجين الأخضر تبدأ من 7 إلى 8 مليار دولار حاليًا، مع استهداف الوصول إلى 15 مليار دولار سنويًا بعد 15 عامًا، وأنه إبرام اتفاق كبير مع تحالف دولي لإنشاء أكبر مجمع لإنتاج الأمونيا بقيمة 15 مليار دولار.
كما أنه تم إطلاق مبادرة “صنع” لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويل ميسر لأصحاب المصانع، مع استهداف وصولها إلى 10 آلاف مصنع خلال العام الجاري 2024.
وقال ايضا حمودة إن البحث مع وفد صيني لإنشاء أكبر مصنع للسيارات في العالم داخل مصر لإنتاج 15 مليون سيارة في العام الواحد، ومن المقرر توقيع العقود خلال الأيام القليلة المقبلة.

المزيد:

سيارة باجاج كيوت الهندية.. سعرها على «أد الايد» وهذه مواصفاتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى