تفاصيل ما دار فى اجتماع لجنة القمح.. إجمالى الإنتاج وفتح نقاط الاستلام والحوافز

وزير التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال الاسبوعين الماضين والمستهدف هذا العام استلام 3.5 مليون طن - استمرار فتح مواقع ونقاط استقبال الاقماح المحلية خلال اعياد القيامة المجيدة واعياد عيد العمال وشم النسيم - دراسة صرف حافز للتجار اللذين يقومون بنقل الاقماح المحلية من مواقع الحصاد البعيدة الى الصوامع ونقاط الاستلام - تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين والمزارعين خلال 48 ساعة - غرفة عمليات متابعة توريد الاقماح لم تستقبل اي شكوى حتى الآن.

كتب: على طه

أكد د. على المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي ما تم توريده خلال الاسبوعين الماضيين من القمح المحلي موسم 2024 حتى الآن وصل إلى 750 ألف طن، مشيرا إلى أن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن قمح محلي، جائ ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للقمح اليوم الأحد 28 إبريل الجارى

وأبرز ما جاء في اجتماع اللجنة العليا للقمح النقاط التالية:

– وصل إجمالي ما تم توريده من القمح المحلي خلال موسم 2024 حتى الآن إلى 750 ألف طن، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين.
– تستهدف وزارة التموين توريد 3.5 مليون طن قمح محلي هذا الموسم.
– تم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً، نظراً للإقبال الكبير على توريد القمح.
– أكد وزير التموين على وجود تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة.
– تُدرس الوزارة صرف حوافز للتجار والموردين الذين يقومون بنقل القمح من مسافات بعيدة.
فتح نقاط الاستلام خلال العطلات: سيتم فتح نقاط استلام القمح المحلي خلال إجازة عيد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.
– لم تتلق غرفة عمليات متابعة توريد القمح أي شكاوى من أي مورد أو مزارع حتى الآن.
– تقدم لجان استلام القمح كافة التسهيلات اللازمة للموردين والمزارعين في نقاط الاستلام.
متابعة حثيثة من الوزير: يتابع وزير التموين عمليات توريد القمح المحلي لحظياً، ويتلقى تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين.
– استعدت الوزارة لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن قمح.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة، كلا من: نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وممثلى الشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومباحث التموين، وممثل وزارة الزراعة، والبنك الزراعي المصري، ورئيس غرفة صناعة الحبوب.

طالع المزيد:

بشرى للمصريين.. أسعار القمح والدقيق والزيت والذرة الصفراء تنخفض بنسب هائلة بعد تحرير سعر الجنيه

زر الذهاب إلى الأعلى