افتتاح مصنع “مصر” لبناء القاطرات في سفاجا

كتب: على طه

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، مراسم افتتاح مصنع “مصر” لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر بمدينة سفاجا، يرافقه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، واللواءا. ح أحمد فوزي قائد القاعدة البحرية، والسيد مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، وعدد من القيادات الأمنية.

يأتى هذا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتماشياً مع رؤية قناة السويس لتعزيز دورها التنموي والمجتمعي،

كما يأتي افتتاح المصنع ثمرةً لعقد الشراكة بين هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، ويهدف إلى توطين الصناعات البحرية في مصر وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

يُقام المصنع على مساحة 9000 متر مربع، وهو مقسم إلى ثلاثة قطاعات رئيسية: قطاع التقطيع، وقطاع التشكيل، وقطاع البناء. كما أنه مجهز بأحدث التكنولوجيا العالمية في مجال بناء الوحدات البحرية المختلفة.

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن افتتاح هذا المصنع يعدّ خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية طموحة لتعزيز دور القناة التنموي والمجتمعي، من خلال تبني مشروعات قومية في مختلف المجالات.

وأوضح ربيع أن استراتيجية قناة السويس تهدف إلى تعظيم الاستفادة من أصولها من خلال تنمية وتطوير ترساناتها وشركاتها التابعة، مع تنويع المشروعات الاستثمارية الخاصة بها.

من جانبه، أشار المهندس مصطفى الدجيشي، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، إلى أن أعمال بناء و تجهيز مصنع “مصر” لبناء القاطرات تمت في وقت قياسي خلال 7 أشهر فقط.

وكشف الدجيشي عن أن القاطرات التي يتم بناؤها في المصنع هي من طراز Rastar 3200-W، وتُسمى “عزم”.

وأشاد الدجيشي بدعم وتشجيع الرئيس السيسي لعودة الريادة للصناعة الوطنية وتوطين الصناعات البحرية.

في ختام الجولة التفقدية، قام الفريق ربيع واللواء حنفي بلحام قرينة قاطرتين من القاطرات الجاري بناؤها لصالح الهيئة.

طالع المزيد:

أسعار الريال القطرى في مصر اليوم الثلاثاء 30 أبريل

زر الذهاب إلى الأعلى