جامعة نورث وسترن تعقد اتفاقا مع الطلبة المؤيدين للفلسطينيين مقابل “تفكيك خيم الاعتصام”

كتب: عاطف عبد الغنى

توصلت إدارة جامعة نورث وسترن إلى اتفاق مع المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين والمناهضين لإسرائيل يقضي بإزالة “مخيم التضامن في غزة”، في واحدة من أولى الصفقات التي تهدف إلى تهدئة الاحتجاجات التي هزت الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وأضافت الصحيفة أن الطلاب وافقوا على إزالة جميع الخيام التي يبلغ عددها حوالي 100 خيمة والتي تم نصبها في الساحة الجامعية منذ يوم الخميس، باستثناء خيمة واحدة فقط.

وفي المقابل، وافقت جامعة نورث وسترن على اتخاذ عدة خطوات لتوسيع مشاركة الطلاب في الاستثمارات المالية للمدرسة.

وطالب المتظاهرون الجامعة بسحب استثماراتها من الشركات الإسرائيلية ووقف الشراكة مع المؤسسات الإسرائيلية.

وافقت جامعة نورث وسترن أيضًا على تمويل الرسوم الدراسية لخمسة طلاب جامعيين فلسطينيين، وتعيين اثنين من أعضاء هيئة التدريس الفلسطينيين الزائرين بالإضافة إلى توفير مساحة مؤقتة في الحرم الجامعي للطلاب الشرق أوسطيين والمسلمين حتى يتم الانتهاء من تجديد منزلهم الحالي.

وانتقدت الجماعات اليهودية والمؤيدة لإسرائيل الاتفاق.

وغردت القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو، على صفحتها الرسمية بمنصة “أكس”: “اليوم، أعلنت جامعة نورث وسترن نفسها مكانا آمنا لمعاداة السامية”.
وأضافت القنصلية الإسرائيلية: “لقد أفزعنا قرار جامعة نورثويسترن بإدارة ظهرها للطلاب اليهود والإسرائيليين الذين كانوا أهدافًا للمضايقات والترهيب البغيض.. هذا القرار يكافئ المعتدين المؤيدين للإرهاب ومعاديي إسرائيل وأميركا في الحرم الجامعي”.

وصعد صوت المتظاهرين وهم يهتفون للانتفاضة وتدمير إسرائيل، كما اتهموا رئيس الجامعة بقتل الأطفال في غزة.

طالع المزيد:

تطويرات عاجلة بشأن الهدنة في غزة.. إسرائيل تضع شرط لإرسال وفد إلى القاهرة

زر الذهاب إلى الأعلى