مصر وبنجلاديش تبحثان تعزيز التعاون في مختلف المجالات وتشجيع الاستثمار

كتب – علي نور

عقد لقاء هام بين سامح شكري، وزير الخارجية المصري، والدكتور “حسن محمود” وزير خارجية بنجلاديش، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي المنعقد حالياً في جامبيا.

اقرأ أيضا.. شكري يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الفرنسي

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً التبادل التجاري والاستثمار، حيث أعرب الوزير شكري عن اهتمام مصر بتعزيز التبادل التجاري وتشجيع إقامة المشروعات المشتركة بالمناطق الاقتصادية الحرة، وتحديداً بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس، لما تتمتع به من فرص استثمارية واعدة ومتنوعة.

كما ناقش الوزيران مجالات التعاون الثنائي في إطار المنظمات الدولية المتعددة الأطراف، حيث أكدا على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في منظمة التعاون الإسلامي، ومجموعة الدول الثمان النامية، وحركة عدم الانحياز.

أثنى الوزير شكري على الدور الإنساني لبنجلاديش في استضافة أكثر من مليون لاجئ من الروهينغا، معرباً عن دعم مصر في هذا الصدد من خلال إسهامات الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والأزهر الشريف.

وتناول اللقاء أيضاً تبادل الرؤى والتقييمات حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في غزة والجهود المصرية الرامية إلى حلحلة الأزمة، فضلاً عن التوترات في إقليم البحر الأحمر وتداعياتها على حركة الملاحة والتجارة الدوليين.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والحفاظ على تواصل البلدين، وتنسيق المواقف حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذلك ضمن الأطر متعددة الأطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى