التضامن: انخفاض تعاطي المخدرات بين الموظفين إلى 1% بعد الكشف على 136 ألف

كتب – محمد كريم

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن انخفاض ملحوظ في معدلات تعاطي المخدرات بين موظفي الدولة المصرية خلال الفترة من 1 يوليو 2023 إلى نهاية مارس 2024.

اقرأ أيضا.. شكري يمثل السيسي في قمة بانجول.. تعزيز الوحدة والتضامن عبر الحوار

نتائج مبهرة:

أظهرت نتائج لجان الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين العاملين في مختلف الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، خضوع 136 ألف و335 موظفًا للكشف، حيث انخفضت نسبة التعاطي إلى 1% فقط، مقارنةً بنسبة 8% في بداية حملات الكشف عام 2019.

جهود حكومية مكثفة:

تعود هذه النتائج الإيجابية إلى الجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة المصرية لمكافحة آفة المخدرات، والتي شملت تنفيذ حملات كشف دورية على موظفي الدولة، إلى جانب توفير برامج علاجية مجانية وسريه للمتعاطين.

دعوة للعلاج:

حرصت الدكتورة القباج على دعوة جميع موظفي الدولة الذين يعانون من الإدمان إلى التقدم للعلاج طواعية من خلال الاتصال على الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان “16023”.

ضمانات للمتقدمين للعلاج:

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أن المتقدمين للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف على مقار عملهم، لن يتعرضوا لأي مساءلة قانونية، بل سيتم توفير كافة الخدمات العلاجية لهم مجانًا وبسرية تامة.

رسالة هامة:

تأتي هذه الجهود الحكومية في إطار حرصها على صحة وسلامة موظفي الدولة، وتعزيز بيئة عمل آمنة وإنتاجية. كما تُرسل رسالة هامة مفادها أن الإدمان ليس عارًا، وأن طلب المساعدة هو الخطوة الأولى نحو التعافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى