712 ألف دولار دخله فى اليوم.. رونالدو الرياضى الأعلى أجراً في العالم

كتبت: هدى الفقى

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الرياضيين الأعلى أجراً في العالم لعام 2024، وفقاً لمجلة فوربس الأمريكية. حقق رونالدو إجمالي أرباح سنوية هائلة بلغت 260 مليون دولار، متجاوزاً غريمه الأزلي ليونيل ميسي بفارق كبير قدره 125 مليون دولار.

يُعد هذا الإنجاز هو الرابع من نوعه لرونالدو في مسيرته كأعلى رياضي أجراً في العالم. ويعود هذا الارتفاع الكبير في أرباحه إلى انتقاله إلى نادي النصر السعودي في مطلع عام 2023، حيث يتقاضى راتباً ضخماً بالإضافة إلى صفقات رعاية مربحة.

تفاصيل الأرباح

200 مليون دولار: أرباح رونالدو على أرض الملعب.
60 مليون دولار: أرباح رونالدو من صفقات الرعاية، حيث يستفيد من قاعدة جماهيرية عريضة على منصة “إنستغرام” تضم أكثر من 629 مليون متابع.

ميسي ثالثا

حل ليونيل ميسي، أسطورة الكرة الأرجنتينية، في المركز الثالث في القائمة بأرباح بلغت 135 مليون دولار. حقق ميسي 65 مليون دولار من أرباحه على أرض الملعب، بينما حصل على 70 مليون دولار من صفقات الرعاية مع شركات مثل “أديداس” و”أبل”.

رونالدو وميسى
رونالدو وميسى

الدخل المالي يعكس الشعبية

يُشار إلى أن الدخل المالي للرياضيين يرتبط ارتباطًا وثيقًا بشعبيتهم. ويُعد رونالدو أكثر نشاطًا على وسائل التواصل الاجتماعي وأكثر جاذبية للرعاة من ميسي، على الرغم من تفوق ميسي من الناحية المهارية والكروية.

أبرز الرياضيين الآخرين

احتل لاعب الغولف الإسباني جون رام المركز الثاني في القائمة بـ218 مليون دولار.
جاء نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس في المركز الرابع بـ128.2 مليون دولار.
حل لاعب السلة اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو في المركز الخامس بـ111 مليون دولار.
احتل نجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي المركز السادس بـ110 ملايين دولار.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى