فى غياب الرسميين.. مشاركة مصرية ومغربية مميزة فى حفل افتتاح كأس الجاليات الأجنبية “الموندياليدو”

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

شهدت العاصمة الإيطالية روما أمس السبت 25 مايو حفل افتتاح بطولة كأس الجاليات الأجنبية في إيطاليا “الموندياليدو” رسميًا على ملعب “إستاد ريناتو فيورنتيني”.

حضر الحفل مسؤولون من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ومندوبون عن الأندية الإيطالية، بالإضافة إلى ممثلين عن الجاليات الأجنبية في إيطاليا.

وشارك في البطولة فريقان عربيان كممثلين عن الجاليات العربية في إيطاليا وهما فريقا مصر والمغرب.

عرض مبهر

بدأ حفل الافتتاح في الساعة السادسة مساءً بتوقيت روما بدخول الفرق الممثلة بترتيب المجموعات. حمل كل فريق علم بلده، تتقدم كل فريق ملكة جمال البلد المشارك.

وكان العرض المصري والمغربي من أبرز عروض حفل الافتتاح، حيث أثار إعجاب الحاضرين بتنوعه وثرائه الحضاري والشعبي.

 حضارة عريقة

تقدمت الفتاة “منار حسانين” “ميس إيجيبت” طابور العرض المصري مرتدية الزي الفرعوني حاملة علم مصر. وارتدت الفتاة “ندي هاشم” زي “كليوباترا” رمزًا لحضارة مصر العريقة.

وتبعتيهما “رحاب عبد الفتاح” و”ولاء عبد اللطيف” مرتديات زيين فرعونيين صممتهما فنانتا الأزياء المصريتان “ولاء النجار” و”ناهد شوقي”. وارتدت الأخيرة علم مصر بألوانه الثلاث، بينما ارتدت “شروق عباس” الزي الفلاحي التقليدي.

وشارك في العرض أيضًا مجموعة من الشباب المصري مرتدين الزي البدوي حاملين أعلام مصر وفلسطين.

وفى أثناء مرور العرض المصري، طلب منظمو الحفل منه التوقف وأشادوا به وطالبوا من الحضور التصفيق للفريق المصري.

 ثقافة غنية وتنوع فريد

من جانبه، تميز العرض المغربي بثرائه الثقافي وتنوعه الفريد، حيث تقدمت “ميس المغرب” فتاة مغربية مرتدية القفطان المغربي، و “حسن بطل” مرتديا الكندورة الصحراوية الزى المغربي التقليدي.

وشاركت الفنانة الفلكلورية المغربية “حليمة ميسكي” مرتدية الزي الصحراوي المغربي. كما شارك في العرض شباب مغربي من المقيمين في إيطاليا وعدد من لاعبي الفريق المغربي مرتدين أزياء معبرة عن العلم المغربي حاملين العلم المغربي و علم فلسطين.

دعم  الجالية

وأثار العرضان المصري، والمغربى إعجاب الحاضرين، وعبروا عن تقديرهم للفتة الرائعة التي قدمها الفريقان. واعتبروا هذه المشاركة رسالة سلام وأمل في الوحدة والتآخي بين الشعوب العربية.

 كما حظي الفريقان المصري والمغربي بدعم جماهيري كبير خلال حفل افتتاح بطولة كأس الجاليات الأجنبية في إيطاليا “الموندياليدو”. وشارك في دعم الفريقين العديد من الشخصيات المصرية والعربية، على رأسهم “زينب محمد” والسفير “حسين غملوش” والبروفيسور “فؤاد عودة” و “أحمد مبروك”.

 رفع علم فلسطين

كان قد توقع الجميع فوز الفريق المصري بجائزة أفضل تمثيل، ولكن رفع علم فلسطين والهتاف بالحرية للشعب الفلسطيني حال دون ذلك الفوز، وذهبت الجائزة إلى فريق الإكوادور.

وعلى الرغم من عدم فوز الفريق المصري بجائزة أفضل تمثيل، إلا أنه قدم تمثيلًا مشرفًا للجالية المصرية في البطولة، كما قدم الفريق المغربي تمثيلًا مميزًا للجالية المغربية.

شاهد الفيديو:

مباراة قوية تنتظر الفريق المصري

ويلعب الفريق المصري أولى مبارياته فى البطولة يوم الثلاثاء المقبل 28 مايو أمام فريق كولومبيا، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وختامًا، لقد نجح الفريقان المصري والمغربي في تقديم عروض رائعة خلال حفل افتتاح “الموندياليدو”، لفتا أنظار الحاضرين وأثيرا إعجابهم. وعبّرت هذه المشاركة عن عمق العلاقات بين الجاليات العربية في إيطاليا وحرصها على إبراز ثقافتها وتاريخها العريق.

طالع المزيد:

 
زر الذهاب إلى الأعلى