ضياء رشوان: مسيرة حافلة بالإنجازات تقتربه من رئاسة المجلس الأعلى للإعلام

كتب – علي سيد

يتصدر اسم الكاتب الصحفي ضياء رشوان المشهد الإعلامي المصري خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد ترشيحه لتولي منصب رئاسة المجلس الأعلى للإعلام، لما يتمتع به من خبرة واسعة في المجالين الإعلامي والسياسي.

ضياء رشوان: تم رفع مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني لرئيس الجمهورية

نشأةٌ أكاديمية ومهنية ثرية:

ولد ضياء رشوان في محافظة قنا عام 1960، وحصل على بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1981، ثم نال شهادة الماجستير في التاريخ السياسي من جامعة السوربون بباريس.

انطلقت مسيرته المهنية في مركز الأهرام عام 1981، حيث تدرج في المناصب بدءًا من باحث مساعد وصولًا إلى رئاسة وحدة النظم السياسية وبرنامج دراسة الحركات الإسلامية، ثم نائبًا لمدير المركز، ليصبح مديرًا له عام 2011.

مساهماتٌ نقابية وإعلامية بارزة:

شغل رشوان منصب نقيب الصحفيين المصريين في عام 2013، وأعيد انتخابه في عامي 2019 و 2021. كما تم تعيينه عضوًا في الهيئة الوطنية للصحافة عام 2017، ورئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات في نفس العام.

مُنسقًا للحوار الوطني:

نظرًا لكفاءته وتجاربه المتراكمة، اختارت إدارة الحوار الوطني ضياء رشوان منسقًا عامًا للحوار الوطني في يونيو 2022، وذلك لما يتمتع به من مهارات الحوار والتواصل الفعّال، وقدرته على جمع مختلف الأطياف على طاولة الحوار.

رشوان: شخصية مؤهلة لرئاسة المجلس الأعلى للإعلام:

تُعدّ الخبرة المهنية الطويلة لضياء رشوان، سواء في المجال الإعلامي أو السياسي، بالإضافة إلى مهاراته القيادية المتميزة، عوامل مؤهلة بشدة لتوليه منصب رئاسة المجلس الأعلى للإعلام.

يُعدّ ضياء رشوان شخصية بارزة في المشهد الإعلامي المصري، وله إسهاماتٌ كبيرة في مجال الصحافة والإعلام، ناهيك عن خبرته السياسية الواسعة.

وتُشير كل المؤشرات إلى أنّه مرشحٌ قويٌ لتولي منصب رئاسة المجلس الأعلى للإعلام، خاصةً في ظلّ التحديات التي تواجه الإعلام المصري في الوقت الراهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى