عبد الغنى: آمال المواطن فى التغيير.. الحكومة الجديدة والتحديات التى تواجهها

كتبت: هدى الفقى

علّق الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى، على إعلان الحكومة الجديدة قائلا: “إن أى تغيير إيجابى يحدوه أمل جديد لدى المواطن فى أن تتم تلبية متطلبان المواطن المصرى، واحتياجاته، والمشاكل التى عانى منها خلال الشهور والسنوات التى تولت فيها الحكومة السابقة”.
جاء ذلك من خلال برنامج “ملفات” المقدم على شاشة قناة النيل بالتليفزيون المصرى.
وأضاف عبد الغنى أنه لابد من ذكر جهود الحكومة السابقة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحكومة الجديدة، مؤكدا أن هذه الجهود التى قامت بها الحكومة السابقة جاءت في ظل ضغوط كبيرة التي تعرضت لها.
وقال عبد الغنى إن على الحكومة السابقة – أيضا – تقديم كشف حساب للفترة التي كانت قائمة فيها بالمسئولية.

موضحا أن الحكومة الجديدة سوف تقوم بتقديم برنامج خاص بها أمام البرلمان لإجازته.
وعما يجب أن يشمله برنامج الحكومة الجديدة قال الكاتب الصحفى، إن يراعي طلبات المواطنين المهمة اليومية، مثال
الخدمات التي تقدمها الحكومة مباشرة للمواطن، وأن تسهل الإجراءات، على المواطن الذى تتعطل أشغاله بالأيام، في تخليص الأوراق الرسمية.
وطالب عبد الغنى القضاء على تضخم الأسعار الذي يعاني منه المواطن أيضآ بصفة يومية، وأوضح فلسفة تغير 20 حقيبة وزارية وهل من الطبيعي الدمج داخل الوزارات والتجديد؟

وتابع عبد الغني
ان العمل على أرض الواقع يظهر الأخطاء مما يستلزم هذا التغير والدمج والتجديد، لمواجهة التحديات العالمية، مؤكدا على وجوب برنامج للحكومة خاص وقوي لمشاكل الداخل، والتركيز على الصناعة، والزراعة، وخاصة المحاصيل الاستيراتيجية، والاستثمار.
كما لفت عبد الغني إلى أنه من الضروريات التي يجب على الحكومة الجديدة العمل عليها أيضآ:
الإهتمام ببناء الإنسان والرقابة على أداء الإعلام، وخاصة الإعلانات، التي تهد فى الشخصية المصرية، حين تعرض على الشاشة نماذج مسفة للرجال والنساء، وخاصة كبار السن.

شاهد الحلقة كاملة:

اقرأ أيضا:

عبد الغنى: السادات والسيسى أصدرا أخطر قرارين فى عمر مصر خلال نصف قرن | فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى