ضربة الحوثى ورد فعل إسرائيل ومصالح أمريكا فى البحر الأحمر.. عبد الغنى يكشف الكواليس

كتب: على طه

أكد الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى أن مهاجمة الحوثى بطائرة مسيرة لتل أبيب ورد إسرائيل بقصف ميناء الحديدة من خلال غارة شاركت فيها 25 طائرة من طراز أف 35 هو تطور جديد فى الحرب التى تشنها إسرائيل الآن على أكثر من جبهة، وهذه الجبهات التى كنا نطلق عليها من قبل جبهات الإسناد سواء فى حالة حزب الله بجنوب لبنان أو مع الحوثى فى اليمن، الآن تتحول إلى جبهات مفتوحة للقتال.
وأضاف عبد الغنى فى قراءته للمشهد على قناة النيل للأخبار، اليوم الأحد 21 يوليو أن ما حدث بين إسرائيل والحوثى أعاد للواجهة حرب غزة بعد أن كانت قد انطفأت جاذبيتها قليلا فى الإعلام الغربى، وأعاد للأحداث الزخم.
ووصف عبد الغنى ردة فعل إسرائيل على هجوم الطائرة “يافا” الحوثية على تل أبيب بأنه جاء فى مشهد درامى مبالغ فيه وأن الضربة استهدفت أهدافا مدنية، وهذا دأب إسرائيل فى مهاجمة العنصر الأضعف فى الحروب وهو المدنيين، مشيرا إلى تصريحات القادة الإسرائيليين بشأن الضربة، وأن ذراعها الطويلة يمكن أو تستطيع أن تصل إلى مكان فى منطقة الشرق الأوسط.
وأكد الكاتب الصحفى أن إسرائيل – نتنياهو فى موقف صعب جدا ومعقد جدا جدا، وأن نتنياهو عنوان هذه المرحلة فى عمر الوجود الإسرائيلى فى المنطقة قد يودى بها إلى التهلكة.
كشف أيضا عبد الغنى عن الأسباب التى دعت أمريكا إلى التنصل من أى مسئولية تجاة الضربة التى وجههتها إسرائيل إلى ميناء الحديدة، موضحا بعض المصالح الخفية التى تقف وراء نأى أمريكا بنفسها من الدخول فى صراع كبير ضد الحوثيين.
كشف أيضا عبد الغنى عن تأثير حرب غزة على الانتخابات الأمريكية، والتوجه نحو دعم دونالد ترامب، والجمهوريين، وعن خطاب نتنياهو المنتظر فى الكونجرس الأمريكى المحدد له يوم 24 يوليو الجارى.
شاهد الحلقة كاملة:

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى