“لن تسقط بالتقادم”: نظرة جديدة على ثورة 23 يوليو وتعامل تنظيم الإخوان معها

كتب: على طه

في ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، تقدم قناة مصر الفضائية، اليوم الثلاثاء فى الخامسة مساءا، حلقة خاصة من برنامج “لن تسقط بالتقادم” تتناول موضوعًا هامًا: لماذا خان الإخوان الثورة؟

يأتى هذا بتوجيه من الإعلامية نائلة فاروق، رئيسة التليفزيون، والتى وضعت خريطة برامجية خاصة لذكري الاحتفال بثورة ٢٣ يوليو.

ويحاول ضيوف حلقة اليوم من “لن تسقط بالتقادم”، إلقاء نظرة جديدة على أحداث ثورة 23 يوليو، وتسليط الضوء على الوجه الخفي لثورة 23 يوليو وكيف تعامل معها تنظيم الإخوان المسلمين، والوصول إلى سر كراهية تنظيم الإخوان للثورة التى لم يشاركوا فيها، وإن ادعوا غير ذلك.
تُقدم الحلقة – أيضا – تفاصيل عن محاولة الإخوان الانقلاب على ثورة 23 يوليو بالاتفاق مع السفارة البريطانية، وتفاصيل عن محاولتهم اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر في حادث المنشية، وموقفهم من العدوان الثلاثي على مصر وكيف هتفوا لقوات جيش الاحتلال.
كما تُناقش الحلقة موقف الإخوان من القضايا الوطنية وكيف رفضوا المشاركة في أي عمل وطني.

يُشارك في الحلقة مجموعة من المفكرين والمؤرخين والباحثين والكتاب، منهم: الكاتب الصحفي عاطف عبد الغني، و مصطفى أمين نائب رئيس تحرير روزا اليوسف، أحمد بأن، سامح فايز، المتخصصان في شئون الجماعات المتطرفة، والشيخ محمد عبودة من مركز الأزهر العالمي لرصد الفكر المتطرف.

تُقدم الحلقة إيمان العقاد، بردويسر هيثم مرتضى، ورئيس التحرير علي عثمان، ومن إخراج مصطفى جلال، وإشراف المخرج خالد الاتربي، ود لمياء سمير.

طالع المزيد:

 

زر الذهاب إلى الأعلى