إعصار ميلتون يثير القلق في معسكر التانجو: هل تتأثر مباراة ميسي القادمة؟

كتب: هشام علام
اختار منتخب الأرجنتين الإقامة بالقرب من مدينة ميامي، لتوفير أفضل الظروف الممكنة للاستعداد لمباراته المقبلة في تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية ضد فنزويلا. ومع ذلك، يبدو أن هذا القرار بات يواجه تحديات غير متوقعة مع اقتراب إعصار ميلتون من سواحل فلوريدا.
من المتوقع أن يتسبب الإعصار في تأجيل المباراة المرتقبة بين الأرجنتين وفنزويلا، والتي كانت مقررة يوم الخميس، مع احتمالية نقلها إلى يوم الجمعة بسبب تعطل السفر وتأثر الرحلات الجوية نتيجة الاعصار.

صعوبات

ويواجه منتخب التانجو صعوبات في الانتقال من ميامي إلى فنزويلا، حيث كان من المقرر أن تُقام المباراة على ملعب مونيومينتال دي ماتورين.
اختار الجهاز الفني للأرجنتين، بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، نقل معسكر الفريق إلى مجمع إنتر ميامي في فلوريدا لتجنب الإرهاق الناتج عن السفر الطويل من بوينس آيرس، خاصةً وأن معظم اللاعبين يلعبون في أندية أوروبية. وقد بدأ الفريق تدريباته هناك منذ يوم الأحد الماضي، لكن الإعصار قد يغير الخطط ويعرقل تحضيرات المنتخب للسفر.
وفي مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء، أكد سكالوني أن الفريق كان يخطط للسفر يوم الثلاثاء، ولكن تم رفض الطلب بسبب الظروف الجوية. وأعرب عن قلقه قائلاً: “لقد طلبنا السفر اليوم، لكن تم رفضه. سنسافر غدًا إذا سمحت الأحوال الجوية. لا نملك مزيدًا من المعلومات، فهذه الأمور لا تعتمد علينا. لقد كنا غير محظوظين”.

الأولوية

رغم أهمية المباراة في سباق التصفيات، شدد سكالوني على أن سلامة اللاعبين هي الأولوية القصوى، وقال: “الأمن هو الأهم. نحن ننتظر لنرى متى يمكننا المغادرة، ربما يكون ذلك في فترة ما بعد الظهر”.

الترتيب

وتتصدر الأرجنتين ترتيب تصفيات كأس العالم 2026 بأمريكا الجنوبية، برصيد ستة انتصارات وخسارتين من ثماني مباريات. لكن الفريق يعاني من انتكاسة بعد هزيمته الأخيرة 2-1 أمام كولومبيا، وهي الخسارة الثانية في التصفيات، والتي جاءت في غياب نجم الفريق ليونيل ميسي الذي يعاني من إصابة في الكاحل تعرض لها في نهائي كوبا أمريكا 2024.
وتعد مباراة الأرجنتين أمام فنزويلا حاسمة للحفاظ على الصدارة في التصفيات، فيما تأمل فنزويلا المصنفة 40 عالميًا في تقديم أداء قوي على أرضها. وتتطلع الأرجنتين لتحقيق الفوز لتعزيز فرصها في التأهل والمضي قدماً في مشوار التصفيات.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى