بسام راضي سفير مصر فى إيطاليا: 6 أكتوبر أحد أعظم أيام تاريخ مصر ومهد لنقلة كبيرة

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

أكد بسام راضي سفير مصر فى إيطاليا أنه يعتبر يوم السادس من أكتوبر من أعظم أيام مصر في التاريخ الحديث حيث أنه لم يكن 6 أكتوبر انتصارا عسكريا فحسب بل انتصارا لإرادة الأمة، وانتصارا للتحدي الذي واجهته مصر وقتها بعدما حدث في حرب 67 والشكوك التي أحاطت بالقدرات العسكرية لمصر، وقدرتها علي مستوي قواتها.

أحد أعظم أيام تاريخ مصر

وأضاف راضى فى تصريحات خاصة لـ “موقع بيان الإخبارى”، على هامش الاحتفال الذى أقامته السفارة فى الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر العظيمة، أن 6 أكتوبر أتى ليكون أحد أعظم أيام تاريخ مصر الحديث، ومهد لنقلة كبيرة في الفكر العسكري المصري ونقلة نوعية في المقاتل المصري الذي استوعب سريعا التطور التكنولوجي العسكري، وهو الأمر الذي انعكس علي شتي نواحي الحياة في مصر، وإحداث نقلة محورية في كافة المجالات.

وواصل راضى لعل ما يحدث في المنطقة من أحداث يؤكد بأن القوة العسكرية لم تكن أبدًا هدفها هو الحرب، إنما كان الهدف هو فرض السلام ولعل ذلك هو أهم دروس حرب أكتوبر.

السفير بسام راضى والزميل إكرامى هاشم مندوب "بيان" فى إيطاليا
السفير بسام راضى والزميل إكرامى هاشم مندوب “بيان” فى إيطاليا

حماية الأرض

وأشار إلى أن ما قام به الرئيس الراحل أنور السادات يؤكد على أن القوة العسكرية إنما تستخدم من أجل حماية الأرض والوصول إلي السلام وتحقيق الإستقرار ،مستشهدا بالحروب الدائرة حاليا في المنطقة بدون هدف واضح والتي تتنافي مع مفاهيم امتلاك القوة والذي يؤكد بأن حرب أكتوبر كانت من أجل تحريك القضية والتي استكملت فيما بعد من خلال الدبلوماسية والحلول السياسية.

المشهد الحالى

وفي رؤيته وقراءته للمشهد المصري بعد عشر سنوات من بدء تأسيس الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أشاد راضي بما يتم إنجازه يوميًا وعلى مدار الساعة من تطور في كل المجالات، بدءًا من قطاع الطرق والمواصلات والخدمات المختلفة ومحاور التعمير في جميع محافظات الجمهورية، مستشهدًا بعدد المدن الجديدة التي تم إنشاؤها والتي وصل عددها إلى 22 مدينة، وما تم إنجازه من إنشاء عاصمة إدارية جديدة وتطوير لمنظومة الطرق وإنشاء الجديد منها والتي وصلت لأكثر من 9 آلاف كيلومتر أُضيفت إلى شبكة الطرق بأسلوب علمي حديث تخدم قطاع النقل، علاوة على التطور الملحوظ في قطاع الطاقة.

بناء دولة جديدة وحديثة

وأكد راضي على أن ما يتم هو بناء دولة جديدة وحديثة تحت قيادة القائد عبد الفتاح السيسي.

وقال إنه على الرغم مما يمر به العالم من تحديات، إلا أن مناخ الاستقرار الذي تشهده مصر منحها فرصة لتحقيق إنجاز لم تشهده طيلة تاريخها.

طالع المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى