6 مدن ألمانية تحتج مطالبة بعدالة توزيع المخصصات لمواجهة ارتفاع الأسعار | فيديو

وكالات

شهدت 6 مدن ألمانية، اليوم السبت، تجمع لعشرات الآلاف من المحتجين تطالب بمزيد من العدالة في توزيع المخصصات الحكومية للتعامل مع ارتفاع أسعار الطاقة وتكاليف المعيشة.

وحمل المحتجون فى مدن:برلين، ودوسلدورف، وهانوفر، وشتوتجارت، ودريسدن، وفرانكفورت؛ لافتات تطالب بخفض التضخم، وإيقاف محطات الطاقة النووية، وزيادة دعم أسعار الطاقة للفقراء، والتحول سريعا نحو وقف الاعتماد على استخدام الوقود الأحفوري.

طالع المزيد:

وبلغ عدد المتظاهرين، نحو 24 ألفا، حسب بيان منظمة “جرين بيس” المشاركة في تنظيم الاحتجاجات لكن الشرطة الألمانية افادت أن العدد حوالى 1800 شخص هم من تجمعوا في برلين.

وفى سياق قريب وافق البرلمان الألماني، أمس الجمعة على حزمة الإنقاذ الحكومية البالغة 200 مليار يورو (195 مليار دولار) والتي تهدف إلى حماية الشركات والأسر من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة.
كما تتضمن الحزمة مبلغا يدفع مرة واحدة لتغطية فاتورة غاز شهرية للأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة وآلية للحد من الأسعار اعتبارا من مارس.

وجدير بالذكر أن مؤشرات التضخم فى ألمانيا خلال شهر سبتمبر الماضى تشير إلى وصوله لنسبة 10.9 مدفوعا بارتفاع تكاليف الطاقة، وهو أعلى مستوى تسجله ألمانيا خلال ربع القرن الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى