بعد الاستنكار.. تنسيقية شباب الأحزاب تسحب شكواها ضد مقال يمسها

كتب: على طه

إلحاقا لبيان الاستنار شديد اللهجة الذى أصدرته فى وقت سابق من اليوم “تسيقية شباب الأحزاب” ضد ما ورد بأحد المقالات المنشورة على أحد المواقع، الأليكترونية، عادت “التنسيقية” وأصدرت بيانا لاحقا تعلن فيه سحب شكواها ضد الموقع.
وجاء فى بيان التنسيقية الأول أن “تستنكر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بشكلٍ بالغ ما جاء من تشبيهات وهجوم بمقارنات سياسية مغلوطة بمقال لأحد الكتاب على موقع درب “.
وأضاف بيان “التنسيقية: “وإذ تبدي التنسيقية انزعاجها الشديد من تلك التشبيهات المغرضة والتي لا أساس لها من الصحة فإنها تحتفظ لنفسها بحقوقها القانونية في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموقع والكاتب لما فيه من تعدي سافر وغير مقبول”.

طالع المزيد:

وبعد وقت قليل من إصدار البيان السابق، أصدرت “التنسيقية” بيانا لاحق جاء فيه الآتى:
“إيمانًا من التنسيقية بحرية الصحافة والإعلام التى نص عليها الدستور المصرى، ومن هذا المنطلق تؤكد التنسيقية حرصها على حرية الرأى والتعبير، وحرية الصحافة والإعلام بكافة وسائلهما المسموعة، والمرئية، والمكتوبة بما يتوافق مع الدستور، والقانون، والمعايير المهنية.

كما تؤكد التنسيقية على تقبلها الآراء كافة، والنقد البناء، وهى سياسية تتبعها منذ تأسيسها، ولكنها أيضًا لا تقبل التجاوز، ونشر الأخبار، والمعلومات الكاذبة التى تضلل الرآى العام، وتفسد الأهداف، والمبادئ السامية لمهنة الصحافة والإعلام.

وبرغم المغالطات، والتشبيهات المغرضة التى تم نشرها عن التنسيقية، فإنها تسحب الشكوى التى تقدمت بها ضد موقع “درب” بعد إعلان الموقع الاعتذار عن مانشره مؤكدًا مخالفته للمعايير والأكواد المهنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى