نتنياهو يحرّض المحتجين الإيرانيين ضد النظام الحالى ويصفهم بالشجعان

وكالات

وجه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، رسالة مباشرة إلى الشعب الإيرانى اليوم، وصف فيها المحتجين في إيران بالشجعان، مضيفا أن الشعب الإيراني وريث حضارة عظيمة، وجاء ذلك من خلال إدلائه بحديث إعلامى لقناة “إيران إنترناشيونال”، وهى قناة تبث باللغة الفارسية، وإحدى أكبر وسائل الإعلام في العالم.
وأضاف نتنياهو فى حديثه الموجه للإيرانيين: “أنا على قناعة أنه سيبني مجددا حضارة عظيمة عندما يتحرر”.
ونشر نتنياهو تدوينة على موقع “تويتر” جاء فيها: “أجريت مقابلة مع إحدى أكبر القنوات الإخبارية في العالم باللغة الفارسية لنقل رسالة واضحة إلى الشعب الإيراني والعالم أجمع: إسرائيل لن تقبل أبدا بأسلحة نووية بحوزة إيران”.
كما اصدر مكتب نتنياهو اليوم السبت، بيانا جاء فيه: “رئيس الوزراء نتنياهو خاطب الشعب الإيراني مباشرة ونقل رسائل إلى النظام الإيراني”.

طالع المزيد:

وفى حديثه لقناة “إيران إنترناشيونال”، وجه أيضا نتنياهو رسالة إلى قادة العالم، قال فيها: “أقول لقادة الغرب وزعماء العالم سيتغير التاريخ إن حصلت ايران على سلاح نووي، لا يمكننا أن نسمح للنظام الإيراني بحيازة سلاح قتل جماعي، إنهم يصدرّون الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل الموت لكل من لا يشاركهم قيمهم” حسب قوله.
الطريف فى المقابلة أن نتنياهو اعترف أنه يعشق الطعام الإيرانى، ومن بينه “الأرز بالزعفران”، وأنه خطط لزيارة إيران قبل وقت قصير من اندلاع الثورة الإسلامية عام 1978، حيث كان يعمل وقتها في القطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى