خبير صناعة : مبادرة “ابدأ” ستحدث نقلة نوعية فى قطاع الصناعة

أكد خبير الصناعة المهندس علي سليم، عضو اتحاد الصناعات المصرية، أن القيادة السياسية أطلقت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة أبدا بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أبريل من العام الماضي، وتهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص فى توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المدربة وتذليل العقبات امام المصانع المتعثرة .

اقرأ أيضا.. «ائتلاف حقوق الإنسان» يعقد ندوة بأسوان عن التمكين الاقتصادى لذوى الاحتياجات والمرأة  

وأشار إلى أنه بالفعل استطاعت المبادرة حل مشاكل ٨٤٨ مصنعا على مستوى الجمهورية.

وقال خبير الصناعة إن المبادرة قامت على ثلاثة محاور الأول تكوين الشراكات الكبرى، والثاني محور دعم الصناعات، والثالث محور التدريب والتطوير والبحث.

وأشار سليم إلى أن المبادرة نجحت فى تكوين ٦٤ شراكة استثمارية لإنشاء كيانات صناعية حيث تمكنت هذه الشراكات فى تصنيع الصودا وضواغط للتبريد والتكييف وصناعة المواسير وصناعة الخامات الدوائية .

وتمكنت ابدا من توفير أراضي صناعية باجمالي ١٧٠ ألف متر مربع وحدات صناعية و١٢ وحدة صناعية بمختلف الجمهورية، وكذلك التنسيق مع البنوك لتوفير الاعتمادات المستندية اللازمة لشراء المواد الخام ، ونجحت فى افتتاح عدد من المشروعات مثل مصانع الوايلر للطلمبات والوايلر للمركبات، وكذلك تم افتتاح مشروع اللوادر الثقيلة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وجاري العمل على إطلاق مشروع السيلكون ومشروع مدينة الخامات الدوائية.

زر الذهاب إلى الأعلى