«ائتلاف حقوق الإنسان» يعقد ندوة بأسوان عن التمكين الاقتصادى لذوى الاحتياجات والمرأة  

كتب: على طه

في إطار فعاليات مبادرة الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية والتي تستهدف العمل مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية بعدد 9 محافظات على مستوى الجمهورية.
عُقدت أمس السبت 18 مارس الجارى ندوة توعية الثالثة بمحافظة أسوان، حول ” تمكين المرأة اقتصاديا و ذوى الاحتياجات الخاصة ” بالتعاون مع مؤسسة معبد للتنمية بأسوان، والتي حضرها 46 مشارك يمثلون المؤسسات والجمعيات الأهلية بمحافظة أسوان.
افتتحت اللقاء زينب عابدين المدير التنفيذي لمؤسسة معبد للتنمية بأسوان، والتي تحدثت عن التعاون مع الائتلاف المصري والجمعيات المشاركة.
وقامت عبير محمد – منسق الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية بشرح أهداف المبادرة والتي تتمثل في التعاون بين الجمعيات الأهلية لتكوين شبكة من الجمعيات بالمحافظات المستهدفة لبناء قدرات الجمعيات في مختلف المجالات.
ثم تحدثت الدكتورة حمدية بشير – استشاري وخبير تنمية بشرية – سبل التمكين الاقتصادى للمرأة و الاشخاص ذوى الاعاقة
وأشارت إلى أن “تعزيز قدرة إدارات الجمعيات علي تمكين المرأة ، من خلال زيادة مستوى معرفتهم التقنية وبناء فهمهم، وكذلك إشراكهم في اتخاذ الإجراءات ومن خلال ضمان إدراكهم لأهمية دورهم كمؤسسات وجمعيات لتمكين المرأة
تم مناقشة المشاركين عن تعزيز قدرة إدارات الجمعيات علي تمكين المرأة ، من خلال زيادة مستوى معرفتهم التقنية وبناء فهمهم، وكذلك إشراكهم في اتخاذ الإجراءات ومن خلال ضمان إدراكهم لأهمية دورهم كمؤسسات وجمعيات لتمكين المرأة.
وأكدت إيمان فوزى صبرى – المراجع المالى بأدارة التضامن بأسوان، فى مداخلة لها على أهمية التعاون بين إدارات التضامن والجمعيات والمؤسسات الأهلية.
وقام بالرد على أسئلة المشاركين عبد الحميد سيد سليم، من إدارة الجمعيات الأهلية بإدارة التضامن بأسوان، مؤكدا أن نجاح الجميعات والمؤسسات الأهلية هو نجاح لإدارة التضامن بمحافظة أسوان.

زر الذهاب إلى الأعلى