ناقد فني يكشف أسباب النجاح الكبير لمسلسل جعفر العمدة

كتب: إسلام فليفل

قال الناقد الفنى، مصطفى حمدى، فى تصريحات صحفية، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت للجمهور المصرى وجبة درامية متنوعة، سواء كانت أعمال وطنية، أعمال كوميدية، أو حتى أعمال لها طابع درامى يناقش قضايا إجتماعية مثل مسلسل “تحت الوصاية”، وغيرها من الأعمال الكثيرة التى تواجدت فى شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضاً.. بيان ينشر خريطة مسلسلات رمضان 2023

وتابع حمدى قائلاً: أهم المسلسلات التى حققت نسب مشاهدة عالية خلال الموسم الرمضانى، ويمكن أن نطلق عليه العنوان الرئيسى لدراما هذا العام هو مسلسل”جعفر العمدة”، للنجم محمد رمضان، عمل حقق نجاح كبير جدًا على المستوى الجماهيرى والشعبى أو حتى على مستوى السوشيال ميديا.

مسلسلات رمضان 

وعن السبب الحقيقى وراء النجاح الكبير لمسلسل جعفر العمدة قال حمدى، جعفر العمدة مسلسل يحتوى على الخلطة الشعبية، عمل مكتوب بحرفية شديدة جدًا فيما يتعلق بفكرة تسلسل الأحداث والتشويق، كل التفاصيل والحدوتة كلها سواء إختطاف سيف إبن جعفر العمدة، بجانب إكتشاف كل ماهو متعلق بالعمدة.

وتابع، سلسلة الأحداث تمت بحرفية شديدة جدًا وكأن المخرج يعزف لحن جميل، وأكبر دليل على ذلك قدرة المخرج على إعطاء مساحة للشخصيات الأخرى فى المسلسل بجانب محمد رمضان، محمد سامى قدم الأدوار الأخرى بشكل كويس، وواخدين مساحات تمثيلية ممتازة.

وأضاف مصطفى حمدى، فى مشاهد كثيرة فيها مشاعر وتأثر والمشاهد المصرى بطبيعة الحال يفضل مثل هذه النوعية من الدراما.

وإختتم حديثة قائلاً، هناك عدد كبير من المسلسلات من إنتاج المتحدة حققت نجاح كبير مثل مسلسل رسالة الإمام، هذا العمل يعتبر عمل حقق نجاح كبير جدًا وقدم رسالة حقيقية ومهمة أيضًا، بالإضافة إلى كونه عودة لتقديم الأعمال الدينية والتاريخية ولكن بشكل جيد ومختلف، ويمكننا القول أن موسم المتحدة الدرامى كان ناجح بإمتياز.

زر الذهاب إلى الأعلى