سر بكاء المذيعة إيمان العقاد علي شاشة الفضائية المصرية.. شاهد 

كتب: على طه

خلال تقديمها برنامج “لن تسقط بالتقادم” علي شاشة قناة “الفضائية المصرية” بالتليفزيون المصري، لم تتحمل المذيعة إيمان العقاد بشاعة مشاهد مجزرة كرداسة، من خلال الجرائم التي ارتكبت ضد ضباط قسم شرطة كرداسة بمحافظة الجيزة علي يد عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، حتى انفجرت فى البكاء.

مخرج البرنامج أصر علي تضمين مشاهد حية من قتل وحرق وتمثيل بالجثث، وهو ما جعل المذيعة تنهار بالبكاء أثناء تسجيل الحلقة وخاصة بعد قراءتها لتفاصيل الجرائم البشعة التي تمت بعد اقتحام تنظيم الإخوان قسم شرطة كرداسة وحرقه وقتل وذبح الظباط والامناء والعساكر الموجودين بداخله وتقطيع الجثث ووضعها فوق سيارات والطواف بها في أنحاء كرداسة.

وكان مشهد قيام المتهمة سامية شنن بسقاية الشهيد الراحل نائب مأمور مركز كرداسة وبعض الضباط “ماء نار” بعد أن استنجدوا بها وطلبوا منها أن تسقيهم شربة ماء ليرووا عطشهم، فقامت الأخيرة بفعلتها البشعة، فلفظوا أنفاسهم الأخيرة.

وظلت مذيعة البرنامج تبكي أثناء التسجيل، بينما أصر المخرج علي الاستمرار في التسجيل وإذاعة الحلقة كما هي.

إيمان العقاد لم تتمالك نفسها وبكت
إيمان العقاد لم تتمالك نفسها وبكت

تضمنت الحلقة أيضا رواية شهود الإثبات من الأهالي وأمين الشرطة الذى نجا من الموت، وكانت مرعبة وتؤكد على أن هذه العناصر الإرهابية انتزع من قلبها الرحمة ولا تعرف معنى الإنسانية.

جاء أيضا حديث ضيوف البرنامج عن أحداث مذبحة كرداسة تكشف عن فكر العنف والدم والقتل عند تنظيم الإخوان والذي تحدث عنه الكاتب الصحفي عاطف عبدالغني ، والذي كشف عن مصادر هذا الفكر الدموي وكيف استقت جماعة الإخوان هذا الفكر الدموي وتحدث عن جذور هذه التنظيمات المتطرفة والإرهابية، وعن كتابته في هذا الشأن وتحذيره من خطورتهم علي المجتمع.

الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى
الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى

كما تحدث سامح فايز الباحث في شئون الجماعات الإرهابية وخاصة أنه من أبناء كرداسة وشاهد عيان علي الأحداث.

ومن ضيوف الحلقة أيضا العميد حاتم صابر المتخصص في مقاومة الإرهاب والعمليات النفسية، وأيضا منير أديب الباحث في شئون الجماعات التكفيرية، واللواء محمد صادق وكيل مباحث أمن الدولة الأسبق، وأحمد بان المتخصص في شئون الجماعات الإسلامية.

البرنامج الذى يتضمن حلقة اقتحام قسم كرداسة، والجرائم البشعة التى ارتكبها أعضاء الجماعة داخله، تذاع الخميس القادم 19 أكتوبر الجارى على شاشة القناة الفضائية المصرية في الخامسة والنصف.

طالع المزيد:

والبرنامج من تقديم إيمان العقاد برديوسر هيثم مرتضي وإخراج مصطفي جلال، ورئيس التحرير علي عثمان ، وإشراف المخرج خالد الاتربي رئيس القناة الفضائية المصري.

وجدير بالذكر أنه تتم مشاهدة الحلقات، ومرتجعتها، من قبل الاعلامية نائلة فاروق رئيسة التليفزيون قبل إذاعتها والتي أصدرت قرارا بإذاعة حلقات البرنامج علي كل القنوات الإقليمية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام.

شاهد:

 

زر الذهاب إلى الأعلى