علي إيطاليا أن تخرج من الناتو.. هتاف المتظاهرين المساندين لفلسطين في روما

 

 

 

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

مازال المجتمع المدني في إيطاليا يشارك الجاليات العربية في ممارسة الضغوط علي الحكومة الإيطالية من أجل تغيير موقفها تجاه الأحداث في غزة.

وتتمثل هذه الضغوط في المظاهرات المستمرة أسبوعيا في معظم المدن الايطالية وخاصة العاصمة روما، التي شهدت أمس السبت المظاهرة الرابعة منذ بداية الأحداث في غزة.

انطلقت المظاهرة من ساحة فيتوريو إيمانويلي حتي وصلت فى مسيرتها ساحة سان جيوڤاني، بمشاركة كبيرة من الشعب الإيطالي في مشهد لافت ينبأ بأن المظاهرات السابقة نجحت في تغيير نظرة الإيطاليين للأحداث ويقينهم بالزيف الذي يمارسه الإعلام الغربي عليهم ، لذلك جاءت نسبة مشاركة المجتمع الايطالي في مظاهرة الأمس كبيرة، وهو الأمر اللافت للنظر.

اتسمت مظاهرة الأمس أيضا بتزايد أعداد الشباب والفتيات المشارك من أبناء الجيل الثاني من العرب في إيطاليا وقد تصدروا المشهد معربين عن غضبهم لما يتعرض له أطفال فلسطين من مذابح علي يد قوات الاحتلال الاسرائيلي، رافعين لافتات تحمل صور أطفال فلسطين الشهداء والجرحى، مطالبين الحكومة الإيطالية بوقف مساندتها لإسرائيل .

طالع المزيد:

أبناء الجيل الثاني من عرب روما ينظمون مسيرة بالشموع من أجل فلسطين

روما تشهد أكبر مظاهرة مناصرة لفلسطين.. ملحمة عربية وبوادر أزمة سياسية للحكومة الإيطالية

حتي الأطفال كان لهم أمس دورا في المظاهرة ، وقد حضروا بصحبة ذويهم مرتدين الكوفية الفلسطينية وحاملين الأعلام الفلسطينية، ومنهم من رسم العلم علي وجهه في تعبير عن تضامنهم مع نظرائهم من أطفال فلسطين.

جاءت أيضا مشاركة شباب الجامعات الإيطالية ملحوظة، وقد أعربوا عن رفضهم للزيف الإعلامي ووعيهم للحقائق ومايجري في فلسطين، وقد رددوا هتافات تصف إسرائيل بالعنصرية والإرهاب والوحشية، واصفين بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان الصهيونى بـ “القاتل”.

كما شهدت التظاهرة أيضا مشاركة عدد من الأحزاب اليسارية والنقابات العمالية التي أعربت عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني مطالبين بفك الحصار عن أهل غزة، ورددوا هتافات ضد رئيسة الوزراء الايطالية چورچيا ميلوني متهمين إياها بالتواطؤ مع حكومة نتنياهو في قتل الفلسطينيين، منددين قيامها بإرسال الأموال إلي إسرائيل.

أما أبرز ما ميز تلك المظاهرة هو مشاركة عدد من الجاليات غير العربية في روما بكثافة حاملين لافتات تضامن مع أهل غزة ومنتقدين لإسرائيل وممارساتها العدوانية فى غزة.

وجاءت أكثر هتافات المتظاهرين تطالب إيطاليا بالخروج من “حلف الناتو” الذي اتهمه المتظاهرون بالتورط في الدم الفلسطيني، وتعالت صيحات المتظاهرين الذين ملؤا الشوارع المحيطة بمسيرة المظاهرة التي إنتهت أمام كنيسة لاتيرانو أحد أكبر الكنائس في روما والتابعة مباشرة للكرسي الرسولي .

وكان “موقع بيان الإخبارى” حاضرا كما كل مرة وسط الحشود كوسيلة إعلامية عربية وداعمة للقضية الفليسطينية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى