اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية.. إقبال كبير على التصويت في العاصمة الإيطالية

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

شهد اليوم الثاني من التصويت في الانتخابات الرئاسية في العاصمة الإيطالية روما، إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، حيث شارك أغلب فئات المجتمع المصري، من مختلف الأعمار، وخاصة أبناء الجيل الثاني وذوي الاحتياجات الخاصة، فى الإدلاء بأصواتهم.

وقد عبر المشاركون عن رغبتهم في إظهار تأييدهم للمرشح عبد الفتاح السيسي، الذي اعتبروه “صمام أمان لمصر والمصريين”.

 وانتهى اليوم الثاني من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية في روما، بكثافة تصويتية عالية، وشهدت المراكز الانتخابية إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية.

  وقد حرص أغلب الناخبين على الحضور والمشاركة والتصويت في العملية الانتخابية، على الرغم من البعد المكاني، والأحوال الجوية التى لم تكن فى أحسن حالاتها.

طالع المزيد:

وفى سياق قريب أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن العملية التصويتية فى اللجان الفرعية فى الخارج فى اليوم الثانى لانتخابات الرئاسة 2024 تسير بسهولة ويسر.

وأضاف أبو زيد أن غرفة عمليات وزارة الخارجية تابعت سير العملية الانتخابية فى كافة اللجان الفرعية بمقرات السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مشيراً إلى أن عملية الاقتراع استمرت لليوم الثانى على التوالى لانتخابات الرئاسة المصرية 2024 فى الخارج بمقرات السفارات والقنصليات المصرية وسط إقبال من جانب الجاليات المصرية على ممارسة حقهم الدستوري.

 وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن عملية التصويت بالخارج تبدأ فى الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلى لكل دولة، وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى. ويبلغ عدد اللجان الفرعية التى تم تشكيلها بالخارج 137 لجنة، موزعة على 121 دولة.

زر الذهاب إلى الأعلى