اختطاف كويتيين في العراق.. ما القصة؟

مصادر – بيان

 أثار حادث اختطاف مواطنين كويتيين في العراق ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أن أعلن مصدر أمني عراقي أمس الاثنين 25 ديسمبر الجاري عن اختطاف مواطنيين خليجيين في الأنبار بالعراق مع إحراق سيارتهما في منطقة المشاعيف التابعة لمحافظة الأنبار، العراقية.

أفادت مصادر دبلوماسية كويتية، أن جهودا دبلوماسية مستمرة لكشف مصير مواطن كويتي اختطف برفقة آخر سعودي في مدينة الأنبار بالعراق، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن عن الحادث.

 وصرح مصدر دبلوماسي كويتي في لصحيفة “القبس” الكويتية، أن المواطنين الكويتيين تم اختطافهما في إحدى المناطق النائية بمحافظة الأنبار.

كما أشار المصدر إلى أن قوات من الجيش والشرطة في العراق تواصل تمشيط منطقة الاختطاف، وقد عثرت على آثار إطلاق نار كثيف قرب سيارة المواطن ومرافقه والتي أحرقتها مجموعة مسلحة قبيل اختطافهما واقتيادهما إلى منطقة مجهولة.

ووفقًا لمسؤولين أمنيين عراقيين، فقد اختطف الكويتيين أثناء رحلة صيد في منطقة صحراوية بالعراق يوم الأحد. كما أكدت القوات الأمنية العراقية أنها بدأت عملية بحث واسعة النطاق عن الاثنين.

طالع المزيد:

عودة القراصنة: اختطاف سفينة قبالة سواحل الصومال وطلب فدية 400 ألف دولار

ووقعت عملية الاختطاف في منطقة صحراوية بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين. وأظهرت التحقيقات الأولية أن إحدى مركبات الصيادين تعرضت لهجوم من قبل مسلحين وانقطع الاتصال مع الكويتيين الاثنين.

وأضاف المسؤولان الأمنيان أن المنطقة الصحراوية المترامية الأطراف معروفة بأنها مكان اختباء لجماعات لا تزال نشطة من تنظيم الدولة الإسلامية.

وجدير بالذكر أن كثيرا ما يقوم الصيادون من دول الخليج الغنية برحلات إلى صحراء العراق الجنوبية والغربية بحثا عن الصقور.

زر الذهاب إلى الأعلى