أبو عبيدة بجولة حرة فى غزة.. الصورة التى أشعلت مواقع التواصل

كتبت: هدى الفقى

انتشرت صورة على مواقع التواصل تظهر أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عزّ الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، فيما يشبه الجولة الحرة، ويلتف حوله لتحيته أهل القطاع ، على الرغم من تواصل أعمل القصف الإسرائيلى المتوحش.
وظهر فى الصورة رجل ملثّم بين عدد من الأشخاص يبدو أنّهم يحتفون به ويلتقطون معه الصور، وصحبها تعليقات مثل: “ظهور القائد أبو عبيدة قرب خان يونس، والتفاف الناس حوله رغم القصف والدمار والخراب والحصار والتجويع”، وتعليقات تؤكد: “أبو عبيدة” في محيط خان يونس”.

وادعى رواد التواصل الذين تشاركوا الصورة أنها تعود للأيام الماضية لكن خدمة الفحص والتحري التابعة لوكالة الأنباء الفرنسية، “فرانس برس”أثبتت بعد الفحص أن ما سبق غير صحيح، وأضافت مصححة أن الصورة منشورة منذ عام 2014 على الأقل، وأنها التقطت فى غضون هذا العام (2014) خلال مهرجان في مدينة رفح.
وفى سياق أخر شهد قطاع غزة، خلال الساعات الماضية مزيد من التصعيد فى أعمال القتال بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في القطاع، فيما لا تظهر أي بادرة تؤشر إلى قرب وقف العمليات العسكرية وسط معاناة أهل القطاع من أزمة إنسانية طاحنة، تتمثل في نقص المأكل والمشرب والمأوى، مع انتشار الأمراض التي تفتك بالأطفال والكبار.

اقرأ أيضا:

أبو عبيدة: شرط استعادة أسرى العدو | شاهد

زر الذهاب إلى الأعلى