حماس تعود للظهور في غزة.. انتشرت شرطتها ودفعت رواتباً لموظفيها

وكالات

أكدت وكالة “أسوشيتد برس”، أن حركة حماس بدأت بالظهور مجددا في المناطق التي انسحب منها جيش الاحتلال الاسرائيلي في مدينة غزة، وأن الحركة بدأت في الانتشار بعد انسحاب الجزء الأكبر من الجيش الاسرائيلي منها قبل شهر، كما نشرت ضباط شرطة تابعين لها، ودفعت رواتباً لبعض موظفيها المدنيين في المدينة خلال الأيام الأخيرة.

وقالت الوكالة نقلا عن سكان وقيادي كبير في “حماس”، إن إشارات عودة حماس للظهور في مدينة غزة تؤكد مدى قدرة الحركة على الصمود، رغم الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 4 أشهر على القطاع، جواً وبحراً وبراً، بدعوى عزمها على تدمير وسحق حماس التي تحكم القطاع منذ عام 2007.

ونقلت “أسوشيتد برس” عن أربعة من سكان مدينة غزة انه في الأيام الأخيرة، انتشر ضباط شرطة يرتدون الزي الرسمي وملابس مدنية، بالقرب من مقر الشرطة والمكاتب الحكومية الأخرى، بما في ذلك مستشفى الشفاء، الأكبر في القطاع.

وأضافت تقارير صحفية أنه خلال الأيام الماضية، جدد الجيش الإسرائيلي ضرباته في الأجزاء الغربية والشمالية الغربية من مدينة غزة، بما في ذلك المناطق التي وردت تقارير بأن الحركة توزع رواتب الموظفين فيها.

وقال مسؤول في “حماس” لـ ”أسوشيتد برس”، أن عودة الشرطة تمثل محاولة لاستعادة النظام في المدينة المدمرة، وذلك بعدما سحبت إسرائيل عدداً كبيراً من قواتها من شمال غزة الشهر الماضي، مضيفا أن قادة الحركة أعطوا توجيهات لإعادة فرض النظام في أجزاء من شمال القطاع، التي انسحب الجيش الإسرائيلي، والمساعدة على منع نهب المتاجر والمنازل التي تركها السكان الذين استجابوا لأوامر الإخلاء الإسرائيلية المتكررة، وتوجهوا إلى جنوب غزة.

طالع المزيد:

بن جفير: «بايدن مشغول بتقديم المساعدة لحماس.. مع ترامب سيكون الأمر مختلفا»

زر الذهاب إلى الأعلى