محامى إسرائيل الأمريكى الشهير يكشف حجم الخلاف بين الجمهوريين والديموقراطيين على الكيان الصهيونى

 كتب: أشرف التهامي

قال آلان ديرشوفيتز المحامي الأمريكي الشهير بأنه محامى إسرائيل لموقع i24NEWS يوم الثلاثاء، متحدثا عن حالة العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة خلال الحرب ضد حماس في غزة: “إن الوضع مع الولايات المتحدة هو في الواقع أسوأ بكثير مما تم عرضه على التلفزيون الإسرائيلي وغيره”.
وقال اليهودى المقرب من الرؤساء الأمريكييين: “للمرة الأولى منذ عام 1948، لم تعد إسرائيل قضية تحظى باتفاق الحزبين”.“لقد أصبحت قضية ذات طبيعة حزبية”.

وأضاف الأستاذ الفخري في جامعة هارفارد قائلاً إن “حماس تعتقد على ما يبدو أنها تنتصر”

وأوضح أن “العديد من القادة في الحزب الديمقراطي، بدءا من نائب الرئيس [كامالا هاريس] وصولا إلى زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ [تشاك شومر]، وغيرهم من أعضاء مجلس الشيوخ والفرقة، قاموا بتحريض الديمقراطيين ضد إسرائيل”.
“إن الإجراءات الديمقراطية، بما في ذلك عدم استخدام حق النقض ضد قرار مجلس الأمن [الأمم المتحدة] ستؤدي في نهاية المطاف إلى إزهاق أرواح الفلسطينيين، وأرواح الإسرائيليين، والإضرار باحتمالات إطلاق سراح الأسرى”، ويصف ديرشوفيتز الاقتراح الأخير بأنه “قرار رهيب”.
وأضاف: “يمكنك أن تعرف أن الأمر كان فظيعًا من خلال الترحيب به من قبل حماس”. “حماس أشادت بالقرار الأمريكي وأشادت بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.
وقال البروفيسور: “إذا كنت من حماس، فلماذا تعقد صفقة مع إسرائيل لأنك تحصل على كل ما تحتاجه دون التنازل عن أي شيء”. “هذا أسوأ بكثير.”
وأضاف أن «حماس تعتقد أنها تنتصر»، وهو ما وصفه بـ«إضعاف إسرائيل»، محملاً إدارة الرئيس جو بايدن المسؤولية في ذلك.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى