ترامب يشن هجوما على القاضي قبل بدء محاكمته الجنائية: ادعاءات بالفساد والتحيز

وكالات

في تطورات حادة، هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القاضي المكلف بقضيته الجنائية المتعلقة بأموال الصمت، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق أول محاكمة جنائية تستهدف رئيسا سابقا للولايات المتحدة.

اقرأ أيضا.. خطة ترامب السرية لإنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا

وفي تصريحات نارية، اتهم ترامب القاضي خوان ميرشان بالفساد، معتبرا أن التهم الموجهة إليه هي بالأساس سياسية ولا تمت للحقيقة بصلة. واصفا العملية بأنها مجرد “مطاردة للساحرات”.

وفي منشور له على منصة تروث سوشيال، اتهم ترامب الديمقراطيين الراديكاليين بالتلاعب في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، من خلال توجيه الدعاوى القضائية ضده، مما أجبره على التركيز على الدفاع عن نفسه في المحاكم بدلا من التركيز على الحملة الانتخابية.

ووفقا لتقارير صحيفة نيويورك تايمز، من المقرر أن تبدأ محاكمة ترامب الجنائية بشأن أموال الصمت يوم الاثنين في مانهاتن، حيث يدعي الادعاء أن ترامب قام بالتستر بشكل غير قانوني على مدفوعات لإخفاء علاقة سابقة خلال الأيام الأخيرة من حملته الرئاسية لعام 2016.

وفي الوقت نفسه، أعرب ترامب عن استيائه من الحظر المفروض عليه من نشر أي منشورات، والذي تم توسيع نطاقه بعد أن هاجم زوجة القاضي ميرشان وابنته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي تعليقات أخرى، أعرب ترامب عن رغبته في “استعادة صوته”، متهما القاضي بأنه “ملتوي” و”مخالف للدستور”.

وأضاف: “يمكن للطرف الآخر أن يتحدث عني، لكن لا يسمح لي أن أتحدث عنهم! … ما يحدث هو محاكمة مزورة!”

وحتى الآن، لا يزال غير واضح ما إذا كان ترامب سيدلي بشهادته خلال المحاكمة، على الرغم من أنه من المتوقع أن يحضر المحاكمة شخصيا، بما في ذلك جلسة الاثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى