كأس العالم للأندية 2021.. تعرّف على موعد الانطلاق والفرق المشاركة

كتب: أحمد السيد 

 

يترّقب الكثير من المواطنين موعد انطلاق كأس العالم للأندية 2021، حيث وصل النادي الأهلي المصري لكأس العالم للأندية 2021، وذلك بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه، ليُصبح بذلك أحد أكثر الفرق مشاركةً في المونديال في تاريخه.

وكان قد فاز بايرن ميونخ بكأس العالم للأندية في نسخته الأخيرة، والتي تأجلت لتفشي فيروس كورونا في جميع الأنحاء من 2020 إلى 2021، وقد واجه الأهلي في نصف النهائي وفاز عليه بهدفين نظيفين.

كأس العالم للأندية 2021

وتقرر خوض منافسات كأس العالم مطلع العام المقبل في 2022 ولكن لم يتم إعلان الموعد الرسمي.

وتأخر الموعد المعتاد للمونديال العام الماضي لتفشي فيروس كورونا، حيث أقيمت في الفترة فبراير 2021، وربما يتكرر الأمر في العام الجاري.

اقرأ أيضا.. حسم موقف الكاف من إقامة كأس العالم لكرة القدم

 

كان من المقرر إقامة كأس العالم للأندية 2021 في الصين، لكن بعد تفشي فيروس كورونا الذي أوقف النشاط في البلاد لمدة كبيرة تقرر نقلها.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

أول المتأهلين لكأس العالم للأندية 2021 كان تشيلسي الذي فاز بدوري أبطال أوروبا، أما ثاني المتأهلين فهو الأهلي المصري الذي فاز بدوري أبطال إفريقيا 2021.

وتم إلغاء بطولة 2020-2021 بسبب جائحة كورونا لكن اتحاد أوقيانوسيا رشّح فريق أوكلاند سيتي للمشاركة في البطولة، كما ضمن مونتيري المكسيكي مشاركته في البطولة بعد فوزه ببطولة دوري أبطال الكونكاكاف.

وبعد تأهل الهلال كبطل آسيا أتم بالميراس القائمة النهائية

زر الذهاب إلى الأعلى