استراليا: وفاة طفل سادس فى حادث إطاحة الرياح بخيمة نطاطة داخلها عدد من الأطفال

وكالات

أعلنت الشرطة الاسترالية اليوم الأحد وفاة طفل سادس متأثرا بجراحه بعد مأساة سقوط خيمة بلاستيكية نطاطة بعدد من الأطفال كانوا يحتفلون بنهاية العام الدراسي، في مدرسة استرالية يوم الخميس الماضى.
وقالت شرطة تسمانيا إن الطفل تشيس هاريسون ، 11 عاما، توفي في مستشفى هوبارت الملكي بعد ظهر اليوم.
ووقعت المأساة يوم الخميس خلال احتفال بنهاية العام في مدرسة “هيلكريست” الابتدائية في “ديفونبورت” شمال غرب ولاية تسمانيا باستراليا، على أثر هبوب عاصفة قوية من الرياح رفعت الخيمة النطاطة في الهواء، وسقوطها بعدد من الأطفال، كانوا بداخلها من ارتفاع حوالي 32 قدمًا (حوالى10 أمتار).
وأعلنت الشرطة الأسترالية، عشية وقوع الحادث، أن خمسة أطفال لقوا حتفهم، ويعالج أربعة أخرين في المستشفى، بعضهم مصاب بجروح خطيرة، على أثر وقوع الحادث.

طالع المزيد:

وأوضحت شرطة تسمانيا في بيان لها، ان الرياح التقطت الخيمة النطاطة، وألقتها في الهواء في يوم نشاط مدرسي في نهاية العام، في مدرسة ابتدائية في ديفونبورت
واضاف البيان ان “عدة اطفال سقطوا من ارتفاع نحو عشرة امتار قرابة الساعة العاشرة صباحًا ويتلقون حاليًا العلاج في مكان الحادث وكذلك في المستشفيات”.
وفي وقت لاحق، ورد أن طفلًا آخر من مدرسة هيلكريست الابتدائية قد توفي في أعقاب الحادث الذي أذاعته محطة ABC التلفزيونية الأسترالية، نقلاً عن الشرطة.
أفادت المحطة، أن المدرسة أُغلقت وهرع الآباء إلى مكان الحادث لجمع أطفالهم.
وقالت الشرطة، إن عدة طائرات هليكوبتر توجهت إلى مكان الحادث لتقديم المساندة، بينما كانت الشرطة وخدمات الطوارئ في الموقع.
وقال رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون في تغريدة له على تويتر: “قلبي ينفطر على كل من تأثروا بالمأساة التي وقعت في مدرسة هيلكريست الابتدائية في تسمانيا”، مضيفا “صلاتي مع أهل وأصدقاء الأطفال الذين فقدوا أرواحهم والمصابين وأول المستجيبين وكل من شهد هذا الحدث المؤلم للغاية”.
وافادت الشرطة الشرطة الاسترالية، اليوم الأحد، أن طفلين ما زالا في حالة حرجة في المستشفى، وأن أحدهما يتعافى في المنزل.
وقال المسؤولون إن تحقيقاتهم لا تزال جارية ، ومن المتوقع أن يصل محققو الطب الشرعي من الأطفال من شرطة نيو ساوث ويلز إلى تسمانيا اليوم، مضيفة أنهم سيساعدون في إجراء مقابلات مع شهود صغار في الأيام المقبلة.
وقال مفوض التحقيق القضائى: “من الأهمية بمكان ألا نستبق أي نتيجة حتى يتم جمع كل الأدلة ويكتمل التحقيق.. وسيسمح هذا للوكيل القضائي بتحديد النتائج بناءً على جميع الأدلة والحقائق المتاحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى