مركز حقوقى مصرى يدين سقوط قتلى وجرحى في هجمات إرهابية بالصومال

كتب: على طه

أدان التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021، التفجيرات والهجمات الإرهابية التي طالت العديد من المدنيين والعسكريين في مناطق مختلفة في الصومال.

ووقع تفجير في أحد المطاعم بمدينة جوهر جنوب الصومال بلغم أرضي، أمس السبت، مستهدفًا عضوين بمجلس برلمان ولاية هيرشبيلي. وقد أدى الحادث الإرهابي في وفاة شخصا، وإصابة 5 آخرين تم نقلهم لمستشفيات العاصمة لتلقى العلاج اللازم.

طالع المزيد:

كما شهدت الصومال مقتل 5 جنود من بينهم ثلاثة صوماليين وأثنان من القوات بعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام المعروفة (أميصوم)، أمس السبت، في سلسلة هجمات إرهابية أثناء استهداف قافلة عسكرية بالألغام تابعة للقوات البوروندية العاملة بأميصوم، وتعرضت للقصف بـ30 قذيفة هاون في المنطقة رقم 50 بمحافظة شبيلى الوسطى جنوب الصومال.

وتتوجه أصابع الاتهام في هذه الهجمات لحركة شباب المجاهدين الإرهابية، نظرا لتبنيها الكثير من الحوادث المشابهة، فقد أكدت القوات الخاصة للجيش الوطني الصومالي (دنب) من قبل تدمير معاقل تتمركز فيها ميليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بمنطقتي “توَكل” و”دار السلام” في بلدة “أوطيغلي” التابعة لمحافظة شبيلي السفلى.

ويندد التحالف المصري بخطورة الأوضاع الأمنية وانتشار الجماعات المسلحة الإرهابية في الصومال والتي تؤثر على الأوضاع الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى