لافروف: نشر صواريخ قرب حدود روسيا يثير مخاطر عسكرية خطيرة

وكالات

حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، من نشر حلف شمال الأطلسى صواريخ قرب حدود روسيا، مؤكدا أن هذا الأمر يثير مخاطر عسكرية خطيرة، كما حذر من أن “النهج غير الودي الذي تنتهجه الولايات المتحدة تجاه روسيا، يخلق أجواء سامة، ويحول دون التوصل إلى توافقات” بشأن أوكرانيا، حسب وكالة (نوفوستي) الروسية.
وأضاف لافروف، في تصريحاته أن “مسار استقطاب أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وظهور صواريخ قرب حدود روسيا، يثير مخاطر عسكرية خطيرة لكل الأطراف المشاركة، قد تصل إلى حد اندلاع نزاع واسع في أوروبا.

طالع المزيد:

وواصل أن نشر الناتو لصواريخ قرب حدود روسيا، يخلق تهديدات غير مقبولة لأمن روسيا، مؤكدا على ضرورة تخفيف حدة التوتر التي أثارتها وصاية واشنطن على رعاياها الأوكرانيين.
ونوه لافروف إلى أن هناك أجواء غير صالحة لتعاون موسكو مع واشنطن، وأنه تراكمت بين الدولتين الكثير من المواد الاستفزازية، معتبرا أن الأمريكيين يمارسون سياسة غير ودية بوضوح، ومنها على سبيل المثال فرض العقوبات وتوجيه اتهامات لا أدلة عليها لموسكو، بالإضافة إلى خطوات معادية أخرى.
وأوضح لافروف أن محادثة الفيديو التي جرت بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، قبل نحو أسبوعين، تناولت مراجعة لكيفية تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الرئيسين في قمة جنيف، خلال شهر يونيو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى